مصر تحتج للاتحاد الإفريقي على أسماء حكام مباريات نصف النهائي ضد الكاميرون

كرة القدم
01-2-2022 |  09:23 PM
مصر تحتج للاتحاد الإفريقي على أسماء حكام مباريات نصف النهائي ضد الكاميرون
2400 views
Agencies Source:
-
|
+
مع قرب انتهاء البطولة الإفريقية، ووصول المنتخب المصري للمربع الذهبي ومواجهته المرتقبة لمنتخب الكاميرون المنظم للبطولة، أعلنت لجنة الحكام للإتحاد الأفريقي "الكاف" عن أسماء الحكام المعينين لإدارة مبارايات النصف النهائي للبطولة الإفريقية.

حكم مباراة مصر والكاميرون

أعلن الكاف عن الحكم الجامبي "بكاري جاساما" حكمًا لمباراة مصر والكاميرون، ويعتبر الحكم بكاري مألوفا للجماهير المصرية حيث أدار مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 بين الأهلي المصري والوداد المغربي والذي انتهى بتتويج الفريق المغربي باللقب، وأدار أيضا مباراة بين منتخب الفراعنة والمنتخب الكونغولي في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2017 والتي انتهت بفوز المنتخب المصري وتأهله لكأس العالم "روسيا 2018".

ويعاونه كلًّا من الحكم الأنجولي "جيرسون سانتوس" كمساعد أول بينما يعاونه الحكم الموزمبيقي "أرسينيو شادريك" كمساعد ثاني وحكم رابع "سليمان أمل الدين" من دولة جزر القمر، بينما تم تعيين الحكم التونسي "هيثم قيراط" والجزائري "لحلو بن إبراهيم" في إدارة غرفة الـ VAR .

حكام مباراة السنغال وبوركينا فاسو

أما بالنسبة لمباراة النصف النهائي الأخرى بين المنتخب السنغالي والمنتخب البوركيني فقد تم تعيين الحكم الإثيوبي "باملاك تيسيما" والذي بدوره قد أدار سابقًا مباراة نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بين نادي الزمالك المصري ونادي نهضة بركان المغربي والتي انتهت بتتويج الفريق الأبيض بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

ويعاونه كلا من الحكم السوداني "إبراهيم عبد الله" والحكم الكيني "جيلبرت شيريوت" كمساعد أول وثان والحكم الكيني “بيتر واويرو” كحكم رابع، بينما يتولى إدارة غرفة الـ VAR طاقم تحكيم من دولة المغرب بقيادة الحكم “رضوان جيد” ويعاونه كلا من "بشرى كربوبي" و "فتحية جرمومي".

وفي هذا السياق قدم الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء احتجاجا رسميا للاتحاد الافريقي للعبة (الكاف) على تعيين الحكم الجامبي "بكاري جاساما" لإدارة مباراة قبل النهائي لكأس الأمم الافريقية أمام الكاميرون بعد غد الخميس.

ويبدو أن تعيين جاساما أثار غضب الاتحاد المصري الذي احتج على تعيينه لإدارة المباراة دون توضيح الأسباب، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف الاتحاد المصري في بيان عبر موقعه على الإنترنت "كما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم للكاف مذكرتين تتضمن كل منها ردودا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب في دور الثمانية وملابسات عدم تمكن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة ذاتها".

وبدأ المنتخب المصري سعيه نحو تحقيق لقبه القاري الثامن وتعزيز رقمه القياسي بصورة ضعيفة، إذ خسر 1-صفر من نيجيريا في مباراته الافتتاحية وفاز بنتيجة 1-صفر على غينيا بيساو والسودان بعد عروض باهتة.

لكن مصر، التي حققت لقبها السابع والأخير في 2010، قدمت أداء قتاليا لتهزم ساحل العاج بركلات الترجيح في دور الستة عشر بعد التعادل بدون أهداف، واحتاجت إلى وقت إضافي مرة أخرى للفوز 2-1 على المغرب في دور الثمانية يوم الأحد بعد تأخرها بهدف مبكر من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره