هل حصل الطلاق بين الكتائب وإئتلاف “أمام”؟

محلي
03-12-2021 |  07:48 PM
هل حصل الطلاق بين الكتائب وإئتلاف “أمام”؟
1313 views
Source:
-
|
+
أكدت مصادر مطلعة ان “جبهة المعارضة اللبنانية” تعرضت لزعزعة داخلية بسبب عدم التزام حزب الكتائب بمرشحي المعارضة في انتخابات نقابة المحامين.

واشارت المصادر الى ان عدم تصويت الكتائب لمرشحي إئتلاف “أمام” الذي يضم “لقاء تشرين” و”خط أحمر”، انكشف بشكل كبير بعد حصول مرشحها الكسندر نجار على نسبة اصوات اكثر بكثير من مرشحي الائتلاف، وكانت نسبة الاصوات التي حصل عليها نجار متقاربة جداً مع مرشحي اتفاق الكتائب مع احزاب السلطة ما يؤكد نظرية عدم تصويت الكتائب لمرشحي المعارضة في الدورة الأولى.

واعتبرت المصادر أن “زيارة الوفد الكتائبي برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل وحضور رئيس حركة “الاستقلال” ميشال معوض كانت لافتة لأنها كدت المؤكد، وهو أن الخلاف الكبير الحاصل استدعى تدخلاً مباشراً من الجميل ومعوض لرأب الصدع وتبرير تصرف الكتائب في نقابة المحامين”.

وتابعت المصادر أنه “رغم إعلان الطرفين أن ما حصل لجهة التنسيق وإدارة معركة نقابة المحامين في الجبهة سيعمل على تجنبه في الاستحقاقات اللاحقة عبر تفعيل العمل التنظيمي داخل أطر “جبهة المعارضة اللبنانية” وبين مكوناتها، الا أن من يتابعون العلاقة بين الفريقين يعلمون جيداً أن التعايش بين الفريقين لن يدوم طويلاً، وأن بداية النهاية قد بدأت لكنها تنتظر من يخرجها إلى العلن بشكل كبير”.

وختمت المصادر قائلة أن “هذا الانقسام الذي اصاب الجبهة في عمقها سيكون له اثره الكبير على مرحلة الانتخابات المقبلة، فالثقة التي كانت تجمع الجبهة انكسرت، ولا يبدو أن محاولات الترميم الحاصلة قادرة ان تعوض الخسارة التي سببها الكتائب، وأن التخوف من تكرار الاخير لذلك في الاستحقاقات المقبلة أصبح كبيراً جداً ومتوقعاً”.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره