"فريق عون فاسد ومنتفع".. الخازن: مهمّة الحكومة تهدئة الوضع الانهياري

محلي
24-9-2021 |  09:43 PM
"فريق عون فاسد ومنتفع".. الخازن: مهمّة الحكومة تهدئة الوضع الانهياري
1393 views
Source:
-
|
+
أكّد عضو "التكتّل الوطني"، النائب فريد هيكل الخازن، أنّ "مهمّة الحكومة اليوم هي تهدئة الوضع الانهياري والتدهور الحاصل"، واصفاً الفريق المحيط برئيس الجمهورية، ميشال عون، بأنّه "من أسوأ ما يكون، فاسد منتفع كيدي حاقد ومتكابر"، معلناً أنّه مع "انتخابات رئاسية مبكرة".

وفي حديث له ضمن برنامج "بالنظام" على شاشة الـNBN، قال الخازن إنّ "عدم اجراء الاصلاحات دمّر البلد ولكن بحكم الامر الواقع حصلت هذه الإصلاحات اليوم كتحرير سعر الصرف وغيرها"، مشيراً إلى أنّه "ما زال المطلوب بعض الخطوات الإصلاحية كاستكمال التفاوض مع صندوق النقد، وإعادة التفاوض مع الاسواق المالية في الخارج".

وأضاف: "لا ارى في المدى المنظور ان السعودية او غيرها من الدول لديها استعداد ان تسلّف لبنان اموالا كما كان يحصل في السابق ولكن هذا لا يعني ان لبنان يكون بعلاقة سيئة معها"، لافتاً إلى أنّ "التجارب تشير الى ان المال الذي يرسل الى لبنان لا يؤتي بثماره، من هنا امام لبنان صندوق النقد والاسواق العالمية".

وتابع: "هناك فريق محيط برئيس الجمهورية هو من اسوأ ما يكون، فاسد منتفع كيدي حاقد متكابر وهو مسؤول عن ما يتخذه الرئيس من قرارات".

وأكد الخازن "أنّنا طوينا الخلافات وفتحنا صفحة جديدة مع تأليف الحكومة الجديدة لكي تتمكّن هذه الحكومة من ان تقوم بمهامها".

وقال: "نحن خسرنا البلد والاقتصاد والحد الادنى من الحياة والبقاء، وجودنا مهدّد، الهجرة ليست مسألة عابرة انما باتت تطال كل الطوائف. من هنا المطلوب من الحكومة ان تؤمن الحد الادنى لكي يتمكن اللبناني من الصمود".

وأعلن أنّه "مع انتخابات رئاسية مبكرة على غرار ما حصل في انتخاب الرئيس إلياس سركيس حيث بكّروا انتخاب الرئيس 6 اشهر وانقلبت الصفحة".
واعتبر أنّ "الانتخابات النيابية ستحصل بوقتها، والمجتمع الدولي يطالب باجرائها، والمطلوب احترام الاستحقاقات الدستورية مع اني على قناعة ان الانتخابات النيابية لن تغيّر شيئا في البلد".

وعن تحالفاته قال الخازن: "من المبكر الحديث عن تحالفات انتخابية، نحن والنائب المستقيل نعمة افرام أهل واقارب ولكن كلٌّ يرى المعارضة من زاويته. وانا غير مقتنع بموضوع استقالته من المجلس النيابي".

وأشار إلى أنّ "الهيئات الناظمة تعدّ شرط اساسي للاصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد"، مضيفاً: "علمتُ من وزير الاتصالات جوني القرم انه طرح الموضوع وأصرّ على ادراجه ضمن البيان الوزاري لكن ذلك لم يحصل".

وختم: "من هنا نؤيد موقف وزير الاتصالات من هذه المسألة ونصرّ على اقرار الهيئة الناظمة للاتصالات وستُقرّ".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره