هذه الشروط والتفاصيل للعمليات الجراحية الشبه رمزية للبنانيين في مستشفى الوردية

اخبار صحية
20-9-2021 |  05:17 PM
هذه الشروط والتفاصيل للعمليات الجراحية الشبه رمزية للبنانيين في مستشفى الوردية
2908 views
Annahar Source:
-
|
+
في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالبلد، تُعتبر بعض اللفتات الإنسانية ضوءاً في هذا النفق المظلم. الكل مرهق ومتعب، الوضع الاقتصادي وأزمة الدولار سرقت أحلام كثيرين في تأمين حاجياتهم وطبابتهم، الخيارات ضيقة ومحدودة. فالقطاع الطبي ينزف أيضاً نتيجة الأزمة، والمواطن ينازع للصمود، الدولة تتخبط داخلياً والكارثة حلّت على كل الأصعدة.

لم يستسلم مستشفى الوردية الذي تضرر في انفجار 4 آب، رسالته الانسانية لم تتوقف برغم كل الجروح والخسارات، قرر أن يقف إلى جانب المواطن المتروك وحيداً لمصيره، وتقديم خدمة صحية شبة رمزية لإنقاذ الناس والوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة.

وفي التفاصيل، تشرح رانيا أبو نقول وهي سكرتيرة الإدارة لـ"النهار"، أنّ: "هذه المبادرة تغطي كل شخص دون 60 عاماً وليس لديه أي تغطية سواء ضمان أو تأمين أو قوى أمن أو تعاونية... بالتعاون مع جمعية "سلسلة أمل" الممولة من مركز الأزمات والمساندة الفرنسي. وتشمل جراحة العظام والكسور، الزائدة، المرارة، الفتاق، البحصة... باستثناء عمليات القلب والتجميل".

وعن كيفية قبول المريض، تؤكد أبو نقول أننا "كإدارة نأخذ من المريض أو عائلته كل المعلومات الخاصة والضرورية مع التقارير الطبية لإرسالها إلى الجمعية التي تدرس الملف وتتأكد من حالة الشخص الطبية والاجتماعية. وبعد درس الملف يحصل المريض على الجواب في غضون يومين إلى 3 أيام كحد أقصى، لإجراء جراحته. كما نبلغ المريض بالتكاليف المترتبة عليه قبل إجراء الجراحة والتي تعد شبه رمزية."

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره