جعجع: الخلاص بانتخابات نيابية مبكرة

محلي
10-6-2021 |  06:53 PM
جعجع: الخلاص بانتخابات نيابية مبكرة
1038 views
Source:
-
|
+
أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، خلال ندوة صحافية في معراب، أن "خلال الأزمات الكبيرة يحاول البعض الاستفادة لتحسين موقعه أو تغيير بعض المفاهيم، وقال: "يهمنا أن يبقى الناس على بينة من الأمور في هذه المرحلة الصعبة التي تتطلب ابطالا لتحديها. في الحرب كانت هناك خطوط تماس واضحة. أما اليوم فهذه الخطوط موجودة في كل بيت مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، إلا أنه لا بد من القول إن الطريقة التي تتعامل بها حكومته غير منطقية فهي حكومة تصريف أعمال مطلوب منها أن تواكب المصائب التي تقع على الشعب اللبناني".

أضاف: "إن كانت الحكومة حكومة تصريف أعمال فذلك لا يعني أن لا علاقة لها بما يحدث في البلد".

وتوجه إلى دياب بالقول: "أنا معك حسان دياب، إنك غير مسؤول كليا عما آلت إليه الأمور، لكنني لست معك بترك الشعب اللبناني وعدم مساعدته في تأمين حاجاته".

وسأل: "هل تصرف الأعمال حكومة تصريف الأعمال؟ أنا أرى أنها تصرف الشعب اللبناني"، لافتا إلى أن "سياسة الدعم التي اعتمدت منذ حكومة دياب كارثية أدت إلى خسارة مليارات الدولارات، فهل يجوز التفرج على ما يحدث بالدواء والمحروقات تحت غطاء أننا تصريف أعمال؟"، وقال: "عمليا، إن الدعم مرفوع، ويجب إعلان ذلك ليتمكن الشعب اللبناني من تدبير نفسه، ولكن هل الدعم موجود على البنزين اليوم؟ إن الاستمرار في الدعم ورفعه في آن، وفقدان المواد جريمة كبيرة بحق الشعب اللبناني، ونحن لا نطالب حكومة تصريف الأعمال بالمعجزات، إنما بتحمل مسؤوليتها على قدر ما لها من صلاحيات".

وتطرق جعجع إلى "خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخير، وقال: "من يسمع نصر الله وكلامه عن الوضع والحكومة يحتاج إلى المحارم للبكاء وهو يوجه نداء للقيمين على تشكيل الحكومة، وهم جميعهم عنده".

وتوجّه إلى السيد نصرالله بالقول: "سيد حسن "شوي شوي"، فمن يسمعك يظن أنك تنتظر على محطة محروقات. أذكرك سيد حسن بأنكم عطلتم البلد سنة ونصف سنة من أجل وصول عون، وأذكرك بأن لديكم أكثرية نيابية، وأذكرك أيضا بأن الحكومة أنتم شكلتموها وهي لكم، وإن اشتكينا فذلك حقنا. أما أنت فكيف تتشكى لنا؟ أذكرك سيد حسن أنّ الأكثرية لكم، وهي المسؤولة عن البلد والشعب يموت، اطلبوا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن يشكل الحكومة، وإن رفض اتخذوا موقفا سياسيا واضحا، وذلك كاف، لا أن تتفرج على وضع البلد وتتباكى. وبالنسبة لك سيد حسن، لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، التي لا علاقة للبنان واللبنانيين بها ولو ماتوا جوعا".

أضاف: "تحدثت سيد حسن عن محتكرين كأنك لا تعرف لبنان، فالاحتكار موجود في كل مكان ويعالج، ولكن هل أزمتنا الآن سببها الاحتكار والمحتكرين؟ هناك حد أدنى من المنطق، لا أدافع عن التجار، ولكن نظامنا قائم على اقتصاد حر قوامه العرض والطلب. سيد حسن أنتم تدمرون آخر مدماك قائم في اقتصادنا، بعدما دمرتم مداميك أخرى، بدل من ذلك أوقفوا الضغط على الاستمرار في الدعم الذي خسرنا المليارات وذهب الى سوريا تهريبا واستفادوا منه جماعتكم، والدولة عندك سيد حسن، تستطيع أن تتخذ قرارا وتشتري البنزين من إيران، التي بدورها تستورده، ولنفترض انها قررت ذلك، فالقصة بيع وشراء، كيف يمكن دفع ليرة لإيران، وأين ستصرفها؟ ونحن أبناء لبنان لا نعرف ماذا نفعل بالليرة اللبنانية".

وتابع: "البنزين، وفقا لكلام السيد حسن، سيباع على سعر الصرف بعد "كم شحنة للدعاية السياسية"، والبنزين يجب أن يوضع في خزانات، والخزانات في لبنان إما ملك الشركات الخاصة التي لن تقبل باستقبال بنزين ايران بسبب العقوبات وإما ملك الدولة التي إن وضع البنزين في خزاناتها لن نتمكن من الاستفادة منها".

وأردف: "الخلاص موجود دائما، والأهم الصمود والاستمرار، وكما نتذكر المقاومة الفعلية في تاريخنا وكم خضعنا لضغوط من إمبراطوريات اليوم مدعوون نحن إلى الصمود منعا لتغيير اقتصاد لبنان وهويته وثقافته".

وجدد جعجع التأكيد أن "باب الخلاص الأساسي هو إجراء الانتخابات النيابية المبكرة التي اعتبرها نصرالله مضيعة للوقت"، سائلا: "هل من سبب أولى منها بعد أشهر من عدم القدرة على تشكيل الحكومة؟".

وختم: "سيد نصرالله أنتم لا تريدون انتخابات أبدا، بل تريدون بقاء الشعب اللبناني حيث هو، ولكن نحن سنستمر في النضال لأخذه إلى مكان مشرق".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره