أسرار الصحف 13 أيار 2021

أسرار وعناوين الصحف
13-5-2021 |  08:53 AM
أسرار الصحف 13 أيار 2021
952 views
Source:
-
|
+

البناء

خفايا
توقعت مصادر سياسيّة على صلة بملف تأليف الحكومة مبادرة لحلحلة قضية تعيين الوزيرين المسيحيين التي تشكل أهم عقد تشكيل حكومة من 24 وزيراً. وقالت المصادر إن التداول الجاري بالمبادرة يمنح فرصة رفع التوقعات الإيجابيّة بعد عطلة العيد.

كواليس
نقل إعلاميّون أميركيّون عن وزير الخارجية الأسبق هنري كيسنجر سخريته من ربط التراجع الأميركي في الشرق الأوسط بنظرية التفرّغ لمواجهة الصين، مشيراً إلى أن التراجع الأميركي يشمل المواجهة مع الصين أيضاً.

اللواء

همس
نُقل عن قطب سياسي استياءه البالغ من الوضع الذي آل إليه مصير المبادرة الفرنسية والإرتداد المباشر عليه.

غمز
أعربت جهات اقتصادية عن ارتياحها للقرار المتعلق بتقليص إجراءات التعبئة العامة، في ضوء ما حصل في الإفطارات والسحورات والمطاعم السياحية!

لغز
يجري التحذير من شخصية ملتبسة، من بين العشائر العربية، تدفع للترشح إلى مركز رئاسة الحكومة في حال شغر المركز بالاعتذار أو لأي سبب آخر!

النهار

عرض في وقت سابق اكثر من نائب يدير شركات خاصة تولي انتاج الكهرباء من طريق الـ BOT لكن عروضهم جبهت برفض المعنيين لغايات في نفس يعقوب

عُلم أن بعض المرجعيات السياسية طلبت مواعيد من كبار المسؤولين الخليجيين من دون تلقي اي ردود، وبعضهم رأى أن هناك تدخلات من عواصم غربية لمنع استقبالهم.

يشهد مطار بيروت حركة الفتة للمسافرين ما بين لبنانيين قادمين لقضاء اجازة عيد الفطر واخرين لا سيما من العراق لتمضية عطلة او لغايات استشفائية

انتشرت امس صور قيل انها لجنود سوريين في بلدة دير العشائر نفت مصادر امنية معرفتها بها

نداء الوطن

باشر مصرف لبنان إجراءات إعطاء قروض سكنية وشخصية لبعض اعضاء المجلس المركزي الجدد.

نُقِل عن احد المراجع السياسية المستثناة من لقاءات وزير الخارجية الفرنسي قوله "لوين بدو يروح ما حدا غيرنا بيقدر يعطيه عقود استخراج النفط وبناء المرفأ".

اعتبر خبير اقتصادي ان موازنة العام 2021 غير واقعية حيث ان قيمتها توازي قيمة الدعم المخصص للفيول والمحروقات اذا احتسبت على سعر الصرف في السوق السوداء.


أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره