لودريان للمسؤولين: تشكيل الحكومة خلال ايام قليلة والا!

محلي
06-5-2021 |  08:09 PM
لودريان للمسؤولين: تشكيل الحكومة خلال ايام قليلة والا!
1392 views
Source:
-
|
+

نقلت اوساط سياسية مطلعة عن شخصية اجتمعت مع وزيرخارجية فرنسا جان ايف لودريان ان الاخير غاضب ومستاء جدا من اداء وتصرفات القوى السياسية لانها"بلفت " الرئيس ايمانويل ماكرون عندما التزمت في اجتماع السفارة بقبول المبادرة الفرنسية والورقة الاقتصادية وحكومة مهمة من وزراء اختصاصيين مستقلين غير سياسيين لتنفيذ الاصلاحات وفق الورقة الفرنسية في مهلة 6 اشهر، ولم تف .لذلك عبر لودريان عن موقفه هذا، برفض الاجتماع مع القوى السياسية وحصر لقاءاته بالرؤساء ميشال عون، نبيه بري والرئيس المكلف سعد الحريري ومجموعات المجتمع المدني وتنظيمات الحراك.

ماذا قال لودريان للذين اجتمع بهم؟ تقول الاوساط :"ان المبادرة الفرنسية لا تزال على الطاولة. وعلى القوى السياسية تنفيذ التعهدات التي التزمت بها امام الرئيس ماكرون. وقد حمل عليها الدبلوماسي الفرنسي بعنف .

وابلغ ممثلي المجتمع المدني والحراك ان فرنسا على استعداد لمساعدة الشعب وتوفير الدعم له وكل ما هو بحاجة اليه عبر المنظمات غير الحكومية، فيما دعا المعارضة الى توحيد صفوفها مع الحراك وعودة التحرك لتحقيق المطالب.واذا لم تشكل الحكومة خلال ايام فان فرنسا ستبدا مطلع الاسبوع المقبل بسلسلة تدابير واجراءات عقابية بصورة تصاعدية في حق عدد من المسؤولين والسياسيين اللبنانيين.

من جهته رئيس حزب الكتائب سامي الجميل قال عبر تويتر : كل التقدير للوزير لودريان على الاهتمام بلبنان والاجتماع الودّي الذي خص به بعض القوى التغييرية. عبرنا له عن مواقفنا الثابتة وسلمناه رسالة باسم القوى التي نعمل وإياها شددنا فيها على حق الشعب اللبناني بتقرير مصيره والعيش بكرامة في دولة سيدة يحترم فيها القانون والاستحقاقات الدستورية

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره