«غوغل» تكشف عن الجيل الثاني من مساعدها الافتراضي

أخبار علمية
16-3-2021 |  08:11 PM
«غوغل» تكشف عن الجيل الثاني من مساعدها الافتراضي
801 views
Agencies Source:
-
|
+
كشفت شركة غوغل اليوم الثلاثاء عن الجيل الثاني من Nest Hub ، وهو شاشة ذكية ومكبر صوت يمكنه تتبع نومك باستخدام مستشعر رادار مدمج، وسيتم إطلاقه في 30 مارس مقابل 99 دولاراً.

هذه هي أحدث طريقة تحاول بها «غوغل» إبراز مركز المنزل الذكي الخاص بها عن الأجهزة المماثلة التي تبيعها أمازون و فيسبوك ، وهي أول من يقدم ميزة تتبع النوم.

يبدو الجيل الثاني من Nest Hub مشابهًا للطراز الأول ، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2018. يحتوي على شاشة مقاس 7 بوصات يمكنك استخدامها لمشاهدة خدمات بث الفيديو ، والتحقق من الطقس ، والحصول على التنبيهات ، وتشغيل الأضواء والمزيد. يحتوي الطراز الأحدث أيضًا على مكبرات صوت أفضل تقدم 50٪ صوت جهير أكثر من الطراز الأول.

يمكن للمستخدمين ضبط جهاز Nest Hub الجديد بالقرب من مكان نومهم ، مثل طاولة بجانب السرير ، وسوف يوجههم خلال عملية الإعداد لـ «Sleep Sensing» ، مما يساعد على مواءمة الرادار مع مكان نومك في السرير.

قالت غوغل إنه يمكنها قياس الحركات الدقيقة، مثل حركة صدرك أثناء التنفس ، لتحديد وقت النوم، يمكن للميكروفونات تحديد ما إذا كنت تشخر أو تسعل، ويمكن لأجهزة الاستشعار المدمجة الأخرى تحديد درجة حرارة الغرفة وسطوع الأضواء.

يأخذ كل هذه المعلومات ويخبرك بمدى جودة نومك ويمكنه بعد ذلك تقديم توصيات، مثل تعيين تذكير للذهاب إلى الفراش في وقت معين لتحسين الاتساق ، أو محاولة التأمل مع روتين الاسترخاء قبل النوم.

في حين أنه قد يكون مفيدًا ، يبدو أن «غوغل» تحاول وضع مستشعر الرادار في أي منتج يمكن أن يفكر فيه.

لا يحتوي جهاز Nest Hub الجديد على كاميرا ، لذا لا يمكنه رؤية ما تفعله في السرير. وعرضت «غوغل» على قناة فيوتشر نيوز عينة من المخطط الطيفي الذي يراه مستشعر الرادار – يبدو وكأنه مجموعة من الخطوط المختلطة. ومع ذلك ، قد يشعر الناس بالقلق بشأن وجود جهاز بالقرب من سريرهم يعرف متى يتحركون أو ينامون. هذا مثال على ما يراه الرادار:

قالت «غوغل» إن جميع بيانات الرادار والصوت يتم تحليلها على الجهاز ولا يتم إرسالها إلى «غوغل».

ولكن ، يتم تحميل المعلومات المتعلقة بمدى جودة نومك إلى السحابة إذا كنت تريد مزامنتها مع «غوغل» Fit ، التطبيق الصحي المركزي للشركة الذي يسحب البيانات من الأجهزة الأخرى مثل الهواتف والساعات الذكية. قالت جوجل إنه بعد أن تنام ، يمكنك حذف تقرير نومك ليلاً. ويمكنك حذف كافة البيانات في أي وقت.


أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره