ماذا قال الراعي عن زيارة البابا فرنسيس الى العراق ؟

محلي
04-3-2021 |  09:09 PM
ماذا قال الراعي عن زيارة البابا فرنسيس الى العراق ؟
1185 views
Source:
-
|
+

في لقاءٍ خاصّ لـ "شبكة الإعلام العراقي" مع غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، مار بشارة بطرس الراعي من لبنان، ومواكبةً لزيارة قداسة البابا فرنسيس العراق، أعرب البطريرك أن هذه الزيارة العظيمة والتاريخيّة تدلّ على محبّة قداسة البابا للعراق والشعب العراقي، كما تدلّ على أنه حَمَلَ في قلبِه الجرح الذي تألّم العراق ومازال يتألّم منه، فكان التصميم منذ سنوات على زيارة هذه الأرض المباركة والتاريخية، والتي تعتبر مهدًا للحضارات.

وأضاف الراعي: "العراق اغنى دولة في تراثها الديني والروحي والثقافي... والبابا فرنسيس يزورها مثنيًا على هذه الهويّة، وهدفه تضميد جراح شعبها، والتأكيد على "الاخوّة الانسانيّة!"، وكما وقّع تلك الوثيقة، مع الشيخ الازهر في ابو ظبي، يوقّعها اليوم مع المرجعيّة الشيعيّة، آية الله السيّد علي السيستاني في النجف الأشرف في العراق؛ ورسائل السلام التي يوجهها قداسة البابا لا تقتصر على العراق فحسب، بل على العالم اجمع!"

مضيفًا، "اليوم هناك نوع من التيّارات السياسيّة في الغرب تتكلّم عن صِدام الحضارات والديانات، إنّما قداسة البابا يريد أن يقول إن هذا غير صحيح".

كما دعا غبتطه ألّا يُستغلّ الدين ولا يُقتل باسمه أو أن يتمّ العمل على تسييسه، فالدّين هو قِيَم انسانيّة وروحيّة وأخلاقيّة يجب المحافظة عليها."

هنّأ أخيرًا الراعي الشعب العراقي بزيارة بابا الفاتيكان، متوّجهًا لهم عمومًا وللمسيحيين خصوصًا، قائلًا: "عودوا الى ارضكم، الإنسان، يتيم بدون وطنه. لا تخافوا، تشجّعوا وافرحوا!"

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره