مصدر رسمي فرنسي ينفي ما قالته الصحافية رندة تقي الدين

محلي
27-2-2021 |  09:22 PM
مصدر رسمي فرنسي ينفي ما قالته الصحافية رندة تقي الدين
1922 views
Source:
-
|
+
سئل مصدر رسمي فرنسي عما نسبته هذا المساء الصحافية رندة تقي الدين الى مسؤول في الاليزيه لجهة اتهامه النائب جبران باسيل بعرقلة تشكيل الحكومة، فإستغرب المصدر الكلام، لافتا الى أن الاليزيه لا يعبّر عن موقفه بهذه الطريقة وبهذا الاسلوب، كما انه لا يخاطب اي جهة عبر مصادر مكتومة، بل مباشرة او عبر السفيرة في بيروت، من دون الحاجة الى وسيط. ونبّه من مغبة التداول بمعطيات مغلوطة نقلا عن الرئاسة الفرنسية، مشيرا الى ان ما صرحت به السيدة تقي الدين لا يعكس الموقف الرسمي الفرنسي، ويتنافى مع التواصل الحاصل مع المسؤولين اللبنانيين على مستويي الكي دورسيه والاليزيه والسفارة في بيروت، ويُعقّد المسعى الباحث عن حل حكومي، بحسب ما أشارت "صوت كل لبنان".

وكانت قد أعلنت الصحافية  رندة تقي الدين نقلا عن مصادر قصر الإليزيه أن "على جبران باسيل أن يقوم بما يلزم لإتاحة تشكيل الحكومة"، ما يعني أنه وللمرة الأولى وضعت الرئاسة الفرنسية كرة التعطيل في ملعب جبران باسيل.

وفي حديث للـLBCI، نقلت تقي الدين عن الرئاسة الفرنسية قولها بأن موقف البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يتطابق مع رؤية فرنسا للبنان السيد، غير أن المؤتمر الدولي لا يقدم جوابًا واضحًا للأزمة اللبنانية.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره