تلاسن إيراني ـ فرنسي حول «النووي»

عربي ودولي
18-1-2021 |  09:07 AM
تلاسن إيراني ـ فرنسي حول «النووي»
1093 views
Agencies Source:
-
|
+
اتهم وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إيران - بشكل مباشر - بالعمل على الحصول على قدرات نووية عسكرية، معتبراً أن الوقت قد أخذ ينفد، وبالتالي يتعين توفير رد «فوري» على الأنشطة الإيرانية المتسارعة في الأسابيع الأخيرة.

وقرع لودريان، في حديث لصحيفة «جورنال دو ديمانش» الأسبوعية، ناقوس الخطر، محذراً من أن إيران «بصدد بناء قدرة (سلاح) نووية». وأضاف أن الولايات المتحدة «بخروجها من الاتفاقية النووية، اختارت ما سمتها الضغوط القصوى على إيران، وكانت النتيجة أن هذه الاستراتيجية فاقمت فقط من المخاطر والتهديد».

ولمح لودريان إلى اتصالات تمهيدية بين الطرفين الأميركي والإيراني بشأن مستقبل الاتفاق النووي، حين قال إنه «ملزم بالسرية بشأن روزنامة هذا النوع من الملفات، لكنه أمر ملح»، فيما كشفت «القناة 12» للتلفزيون الإسرائيلي، أمس، عن وجود اتصالات سرية بين إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ومسؤولين إيرانيين بهذا الشأن.

من جهته، دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، نظيره الفرنسي إلى أن «يكف عن الحديث السخيف حول إيران».

في هذه الأثناء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، في بيان لها أمس، عن نجاح ثاني دورية لقاذفات «بي 52» فوق الخليج، وذلك غداة سقوط صواريخ باليستية يبلغ مداها 1800كلم، أطلقها «الحرس الثوري»، على بعد 160 كلم من حاملة الطائرات «نيميتز»، في شمال المحيط الهندي.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره