فريق مرسيدس يكشف سبب مشاكل الإطارات الكارثية

متفرقات
06-12-2020 |  11:17 PM
فريق مرسيدس يكشف سبب مشاكل الإطارات الكارثية
4283 views
Agencies Source:
-
|
+

تحدث مدير فريق مرسيدس عن المشاكل الكارثية التي كلفتهم الفوز بسباق جائزة الصخير الكبرى، الجولة قبل الختامية لموسم 2020 من الفورمولا 1.

إذ أن فريق مرسيدس، وفي ظل غياب بطل العالم السباعي لويس هاميلتون إثر إصابته بفيروس كورونا، انطلق من المركزين الأول والثاني مع فالتيري بوتاس وجورج راسل، وليتصدر راسل السباق عند الانطلاق أمام بوتاس.

فريق مرسيدس تمتع بأفضليةٍ مريحة على كافة منافسيه، مع إحكام راسل لسيطرته في المركز الأول حتى بعد إجراء توقفات الصيانة الأولى، والتي كان يُفترض بأن تكون الوحيدة.

ولكن، مع دخول سيارة الأمان في اللفة 63، قرر الفريق إجراء توقفات وقائية، مع استدعاء راسل، وخلفه بوتاس، ولكن كان هناك إلتباس على صعيد الإطارات، مع استخدام راسل لإطارَين من الإطارات المخصصة لـ بوتاس، ما أجبره على إجراء توقف صيانة آخر.

 


ورغم أن راسل كان قريباً من استعادة صدارته مع سلسلة من التجاوزات الرائعة، إلا أن مواجهة ثقبٍ في إحدى إطارات سيارته أجبره على التراجع إلى المركز التاسع.

حيث قال وولف: “بشكلٍ عام، كان ذلك خطأً فادحاً وكارثياً، لا يمكن القبول به، بكل بساطة. ببساطة، أحد العاملين على الإطارات لم يستمع إلى قرار الفريق”.

وأكمل: “كانت هناك أعطال في الراديو في المرآب، وعندما وصلت السيارة لإجراء توقف الصيانة لم يعلموا أنهم يستخدمون الإطارات الخاطئة. لذلك، توجه راسل إلى الحلبة مع إطاراتٍ خاطئة”.

وأضاف: “بصراحة، كان توقف الصيانة الذي أجريناه مجرد إجراء وقائي خلف سيارة الأمان. كانت تأديتنا قوية مع الإطارات القاسية، وكان بإمكاننا الاستمرار حتى نهاية السباق”.

وتابع: “لكن كان لدينا الفارق الكافي لإجراء توقف صيانة مجاني، وخاطرنا بذلك. يمكن التشكيك بصحة هذا القرار، لكنني أثق أننا اتخذنا القرار الصحيح على صعيد الاستراتيجية”.


يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره