أزمة النفايات الى الحل اعتباراً من الليلة

اقتصاد
26-10-2020 |  05:32 PM
أزمة النفايات الى الحل اعتباراً من الليلة
1209 views
Source:
-
|
+

التقى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وفداً ضمّ النائبين أمين شري وفادي علامة، ورئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام، وممثلين عن الشركات المتعهّدة كَنس النفايات وجَمعها في مختلف المناطق.

وأوضح شري بعد اللقاء أن "أزمة النفايات في الضاحية الجنوبية والمتن وكسروان والشوف وعاليه استدعت عقد اجتماع عاجل مع الوزير وزني بحضور المتعهدين"، مشيراً إلى أن "المشكلة الأساسية هي موضوع تحويل الحوالات من الدولار إلى الليرة اللبنانية".

وأضاف "طُرِحَت اقتراحات وافق الوزير وزني على تبنّي أحدها وهو محل قبول من المتعهّدين، على أن يتولى الوزير نقلها إلى حاكم مصرف لبنان لاتخاذ الإجراءات المناسبة". وأعلن أن "المتعهّدين التزموا مباشرة أعمالهم ليل اليوم الإثنين".

بدوره، أشار علامة بعد اللقاء الى انه "تم الاتفاق مع وزير المال والجهات المعنية على آلية عمل  ترضي الأطراف كافة تحول دون تكرار هذه الازمة"، ولفت الى ان "وزير المال ابلغ المجتمعين أن الوزارة ستحوّل ٥٠ في المئة من المستحقات العائدة لاتحاد بلديات الضاحية الى مصرف لبنان".

وفي شأن متصل بالشركات المتعاقدة لرفع النفايات، أكد علامة "الاتفاق على آلية عمل لحل سريع سيبدأ سريانه في وقت قريب، وستعود الشركات المتعاقدة عملها المعتاد في رفع النفايات اليوم."


اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره