معركة رئاسة الجمهورية بدأت الآن !

محلي
22-10-2020 |  08:05 AM
معركة رئاسة الجمهورية بدأت الآن !
1334 views
Source:
-
|
+
كتبت "الانباء الكويتية" :يبدو أن الرئيس عون ارتاب أولا من رغبة الحريري وتلهفه للعودة الى رئاسة الحكومة بعدما كان أكد مرارا أنه لن يعود ولن يكون رئيسا للحكومة مرة أخرى في عهده، وارتاب ثانيا من الحلف الرباعي الجديد وخطته لمحاصرة باسيل وعزله، وبما يؤدي الى إضعاف وتهميش المكون المسيحي في الحكم الذي بات مقتصرا على جبران باسيل بشكل أساسي وعلى سليمان فرنجية بشكل ثانوي.

لذلك، فإن الرئيس عون يتصرف من خلفية أنه يخوض آخر معاركه السياسية الفاصلة، وأن من يربح معركة الحكومة الحالية يربح في معركة الرئاسة ومن يخسر الآن يخسر فيما بعد.

ولكن عون يعتبر أيضا أنه لم يصل بعد الى خط النهاية، ومازالت هناك مسافة زمنية وسياسية طويلة فاصلة عن انتهاء ولايته بعد سنتين.. عون الذي انتخب رئيسا في آخر أيام الرئيس الأميركي باراك أوباما وفي ظل تقاطع أميركي- إيراني في المنطقة، يمرر على مضض تكليف الحريري وينقل المعركة معه الى حلبة التأليف وينتظر مثل حزب الله الذي يدعمه بقوة في هذه المعركة من سيكون الرئيس الأميركي الجديد.

من جهتها، أفادت مصادر لـ"الجريدة" الكويتية "ان عون يمسك بورقة توقيع رئاسة الجمهورية على تركيبة الحكومة، وهو من خلال كلامه امس يلوح بها في وجه الحريري، فإذا أصر على مخاصمة باسيل يظل رئيسا مكلفا إلى ما شاء الله، وإذا تفاهم معه تفتح له أبواب السراي الحكومي".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره