Banners

“صُنع في لبنان”.. مجموعة أفلام من نتفليكس!

متفرقات
19-10-2020 |  08:41 PM
“صُنع في لبنان”.. مجموعة أفلام من نتفليكس!
526 views
Agencies Source:
-
|
+

أطلقت “نتفليكس” مجموعة أفلام تحت عنوان “صنع في لبنان” لاعطاء “لمحة عن كفاح اللبنانيين وآمالهم وأحلامهم” في وقت يمر فيه البلد بأزمة سياسية واقتصادية خطيرة منذ عام.

وتشمل هذه المجموعة المختارة 19 فيلما من بينها خمسة للراحل مارون بغدادي الذي كان حتى مقتله المفاجئ عن 43 عاماً بعد نهاية الحرب الأهلية (1975-1990) صاحب أكبر حضور عالمي بين المخرجين اللبنانيين.

واختارت “نتفليكس” أشهر أفلامه وهي “خارج الحياة”(الذي يتناول أزمة الرهائن الغربيين في لبنان) و”حروب صغيرة” و”حنين إلى أرض الحرب” و كلنا للوطن” و “بيروت يا بيروت”.

وأشارت “نتفليكس” إلى أنها “المرة الأولى تعرض هذه الأفلام المرممة عالمياً عبر منصة للبث التدفقي بعد 30 عاماً على عرضها العالمي الأول على أشرطة في “إتش إس”.

وتضم المجموعة أفلاماً لمخرجين لبنانيين آخرين أبرزهم الفرنسي اللبناني فيليب عرقتنجي الذي اختارت “نتفليكس” من أفلامه “بوسطة” و”اسمعي” و “تحت القصف” و “ميراث”، والأخير مزيج بين الفيلم الروائي والسيرة الذاتية، يخبر فيه أولاده الثلاثة تجربته في الحرب ومغادرته وطنه ثم عودته إليه.

وشدّدت “نتفليكس” في بيانها على أنها “تلقي الضوء من خلال هذه المجموعة على غنى الإرث الثقافي اللبناني وعلى إبداع المواهب اللبنانية”.
ولا تضمّ المجموعة المختارة على “نتفليكس فرنسا” أفلام اثنين من أبرز مخرجي السينما اللبنانية الجديدة هما نادين لبكي وزياد دويري (“بيروت الغربية” و”الصدمة” و”قضية رقم 23″).


متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره