إجراءات جديدة تتعلق بجميع المسافرين القادمين إلى لبنان

محلي
01-10-2020 |  03:18 PM
إجراءات جديدة تتعلق بجميع المسافرين القادمين إلى لبنان
4586 views
Source:
-
|
+

على جميع المسافرين القادمين إلى لبنان ابتداء من 1/7/2020 ضرورة التسجيل على المنصة الالكترونية COVID-19 MOPH PASS الخاصة  بوزارة الصحة العامة والتأكد من صحّة المعلومات قبل إرسالها لإمكانية متابعة وضعهم الصحّي وذلك عبر الرابط التالي: https://arcg.is/0GaDnG

على جميع المسافرين القادمين إلى لبنان ابتداء من 23/9/2020 التقيّد بالإجراءات التالية ويعدّل التعميم رقم 142 تاريخ 14/9/2020 كما يلي:

فيما يتعلّق بجميع الركاب القادمين إلى لبنان:

إجراء فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها (باستثناء الأطفال دون 12 سنة) وذلك خلال 96 ساعة كحدّ أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان والتأكد من تحميل تاريخ ونتيجة الفحص على المنصة الإلكترونية للوزارة. و يسمح للسفر الى لبنان فقط للذين يحملون نتيجة سلبية.

 التسجيل على المنصة الالكترونية COVID-19 MOPH PASS الخاصة بوزارة الصحة العامة عبر الرابط التالي: https://arcg.is/0GaDnG والتأكد من صحّة المعلومات قبل إرسالها ولا يسمح للركاب الذين لم يقوموا بتعبئة الإستمارة بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

 فيما يتعلّق بالركاب القادمين من العراق, سوريا, تركيا, وجميع الدول الإفريقية:

على جميع شركات الطيران تحصيل مبلغ 50 دولار أميركي وذلك عن كل راكب أجرى فحص PCR في تلك الدول وكانت نتيجته سلبية ويرغب بالقدوم إلى لبنان, باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان, وهي كلفة فحص PCR أو أي إجراء طبي تشخيصي سيخضع له فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة اللبنانية داخل المطار, ومن ثم تقوم شركات الطيران بدفع المبالغ التي تم تحصيلها إلى شركات الخدمات الأرضية المعتمدة من قبلها في مطار رفيق الحريري الدولي , وذلك كل 15 يوم, حيث تقوم شركات الخدمات الأرضية بتحويل المبالغ المستحقة لصالح المختبرات التي أجرت الفحوصات, وذلك بموجب فواتير مصدّقة من قبل وزارة الصحة العامة.
 
على الركاب اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان القادمين من العراق الإلتزام بالحجر المنزلي لمدة 72 ساعة  من تاريخ وصولهم إلى لبنان يتم خلالها إجراء فحص PCR  آخر لهم, وذلك على نفقتهم الخاصة.
على جميع الركاب القادمين من العراق باستثناء اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقا" لمدة 72 ساعة في أحد الفنادق المخصصة والمعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان وبأسعار مخفضّة وهي: Lancaster Hotels Group وGolden Tulip Hotels وRadisson Blu Martinez Hotel وKanaan Group Hotel وRadisson Blu Beirut Verdun. ولا يسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان, وعند وصولهم إلى لبنان يجب عليهم إلتزام الفنادق لمدة 72 ساعة يتم خلالها إجراء فحص PCR  ثاني لهم, وفي حال تبين أن نتيجة هذا الفحص إيجابية  يكون على هؤلاء الركاب تحمل كلفة العلاج داخل الأراضي اللبنانية على نفقتهم الخاصة.

يتم اجراء فحص PCR على المطار للوافدين من سوريا, تركيا, وجميع الدول الإفريقية ويتوجب عليهم الإلتزام بالحجر المنزلي لمدة 48 ساعة من تاريخ وصولهم إلى لبنان ولحين تبلغهم نتيجة فحص الPCR الذي أجروه في المطار.

 فيما يتعلق بالوافدين القادمين من باقي دول العالم:

على جميع الركاب القادمين إلى لبنان من باقي دول العالم الإختيار ما بين:

إعادة فحص ال PCR الذي أجروه في البلدان التي قدموا منها بعد 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ وصولهم إلى لبنان, وذلك على نفقتهم الخاصة.

أو الإلتزام بالحجر المنزلي أو الفندقي لمدة 10 ايام من تاريخ وصولهم إلى لبنان.

الزامية اجراء فحص PCR  قبل السفر الى لبنان بهدف الترانزيت لجميع المسافرين المتوجهين الى سوريا على ان تكون النتيجة سلبية.
إلزامية وجود تأمين صحي يشمل  Covid-19 لغير اللبنانيين  القادمين من جميع الدول يغطي فترة الإقامة في لبنان (كلفة العلاج الاستشفائي و كلفة الإقامة).
يتوجب على المختبرات المعنية إدخال نتيجة اختبار الPCR  سلبي و ايجابي لجميع الوافدين وتحميل نسخة إلكترونية فقط بالنتيجة الإيجابية على المنصة الإلكترونية https://mophlabs.azurewebsites.net وذلك ضمن مهلة أقصاها 48 ساعة من تاريخ الوصول ليتم إعلام جميع الوافدين بالنتيجة عبر رسالة نصية  SMS. اضافة الى ابلاغ وزارة الصحة العامة بالنتائج الايجابية وفق الأصول.
عند التبلّغ بأي نتيجة إيجابية يتوجب على المصاب الإتصال فورا" على الخط الساخن للكورونا في وزارة الصحة العامة على الرقم: 01-594459 في حال لم يتم التواصل معه من قبل فريق الوزارة.

 




محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره