الحريري مُحرَج‎

محلي
29-9-2020 |  07:23 AM
الحريري مُحرَج‎
1503 views
Source:
-
|
+

بعد أن انشغلت الأوساط السياسية وعمت الاحتفالات بين قواعد تيار المستقبل نتيجة ما سربه ‏موقع "روسيا اليوم" قبيل خطاب ماكرون أول من أمس، عن اتصال بين الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي ‏محمد بن سلمان، تم الاتفاق خلاله على ترؤس سعد الحريري الحكومة المقبلة، تراجعت القناة الروسية عن الخبر ‏امس، بعدما تبيّن أنه غير دقيق.

وسرعان ما عدّلت "روسيا اليوم" عنوان الخبر، واكتفت بنشر بيان مكتب ‏الحريري الاعلامي الذي يؤكد فيه عدم ترشحه لرئاسة الحكومة مع تشديده على "موقفه الداعم لمبادرة الرئيس ‏الفرنسي والمسهل لكل ما من شأنه إنجاحها بصفتها الفرصة الوحيدة والأخيرة لوقف انهيار لبنان".

وعلمت ‏‏"الأخبار" بأن "روسيا اليوم" وجّهت تأنيباً لمراسلتها التي نقلت الخبر من دون التحقق من مصادر أخرى، ‏وكانت ضحية المصدر الذي دسّ لها هذا الخبر، والذي رجّحت مصادر روسية مطلعة انه "مصدر باريسي قريب ‏من الحريري". وفي السياق عينه، قالت مصادر قريبة من الحريري لـ"الأخبار" إن الأخير اطفأ محركاته بعد ‏اعتذار أديب عن عدم تأليف الحكومة السبت الفائت.

وبحسب المصادر، فإن الحريري يرى نفسه في موقف حرّج، ‏فهو غير قادر على مواجهة حزب الله، ولا هو قادر في الوقت عينه على مواجهة واشنطن والرياض اللتين تريدانه ‏رأس حربة في مواجهة الحزب‎.‎

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره