بري منزعج من مواقف ماكرون

محلي
29-9-2020 |  07:19 AM
بري منزعج من مواقف ماكرون
1324 views
Source:
-
|
+
كشفت مصادر سياسية متابعة مقربة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، ان "الذي حصل مع الرئيس المكلف مصطفى اديب وضع أطرا جديدة لمقاربة الملف الحكومي، وسيرى رئيس الجمهورية ميشال عون كيف ستكون الخطوة التالية وفق الالية الدستورية"، لافتة الى انه "لا دعوة لاستشارات نيابية ملزمة خلال الأيام المقبلة".

وأشارت المصادر لـ"الجريدة"، إلى ان "الرئيس بري منزعج من مواقف ماكرون، إذ حمّل الثنائي أكثر مما يجب"، متسائلة: "أليس ماكرون من قال ان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أخلّ بما اتفق عليه وبالتالي كيف يُلام من كان لديه ردة فعل على ما فُرض من الطرف الآخر؟"، مجددة تمسكها بـ"المبادرة الفرنسية".

وفي السياق، أشارت "النهار" الى ان لم يصدر أي رد عن عين التينة على كلام الرئيس الفرنسي ولكن نقل عن أوساطها انزعاجها ‏من تحميل ماكرون للثنائي الشيعي اكثر مما يجب .

‘لى ذلك، أكدت مصادر ديبلوماسية مطلعة على الاجواء الفرنسية لصحيفة "الجمهورية"، أنه وبالرغم من أن الرئيس الفرنسي الفرنسي اعتبر ما حصل هو خيانة الا أنه "لم يقفل الباب أمام القادة اللبنانيين، بل منح المعطّلين بضعة اسابيع، كفرصة اخيرة لتغيير سلوكهم، ويختاروا بين أن يضعوا بلدهم على طريق الإنفراج أو على طريق الإنفجار".

عملياً، تقول المصادر، "ألقى ماكرون كرة حارقة في أيدي القادة اللبنانيين، والمحسوم بالنسبة اليه هو انّه لا يرى فرصة أمام المعطّلين سوى أن يتلقفوها بالشكل الذي يُدخل خريطة الطريق الفرنسية حيّز التطبيق الفوري، من دون أي إبطاء، ونقطة الاختبار الأساسية لهم، تكمن في مسارعتهم الى تشكيل حكومة ضمن مهلة لا تتعدى الاسابيع الستة التي حدّدها".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره