الفرزلي: اعتذار اديب عن التأليف والعودة الى الأصيل

محلي
20-9-2020 |  11:00 AM
الفرزلي: اعتذار اديب عن التأليف والعودة الى الأصيل
2381 views
Source:
-
|
+

أكد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي أنه وبعد سقوط النظام الحالي وفيما الاتجاه في ظل الاستهداف الإقليمي القائم نحو الفوضى القاسية التي قد تتطور سلبيا بات من الضروري إنتاج واقع جديد بدءا بتشكيل حكومة سريعا والتوجه فورا الى طاولة حوار برعاية دولية تبحث بالنقاط التي من شأنها أخذ لبنان الى الدولة الجديدة.

وأيّد الفرزلي في حديث عبر صوت كل لبنان اعتذار الرئيس المكلف مصطفى اديب عن التأليف والعودة الى رئيس الحكومة الأصيل أي الرئيس سعد الحريري الذي لا خيار أمامه كمسؤول بهذا الحجم سوى القبول في ظل وضع متفاقم يعيشه البلد قد يؤدي الى فوضى لا كبير فيها.

وشدد الفرزلي على أن أحدًا لا يمكنه ليّ ذراع أحد كما أن التهويل الدولي ضد حزب الله ولبنان لن ينفع. وعن المداورة في الحقائب الوزارية فأوضح أن الدستور لم يذكر المداورة سوى في الفئة الأولى وتم تجاوزها مراعاة للأقليات والتركيبة الطائفية متحدثا في هذا الإطار عن خطة لاستنهاض المجتمع اللبناني ومحاصرة حزب الله.

ورأى أن المدخل الطبيعي للانتقال الى الدولة المدنية يكون من خلال مجلس شيوخ على قاعدة القانون الأرثوذكسي وإذ لفت الى ان الفساد مستشري في كل دول العالم وليس فقط في لبنان أوضح ان ما يحصل في لبنان ان الفساد يترافق مع حصار خارجي وتوجه نحو إسقاط النظام الاقتصادي بعد فشل الضغوطات العسكرية.

ولفت الفرزلي الى أن كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عن انهيار لبنان الكبير وحلول المرافئ الإسرائيلية مكان مرفأ بيروت يأتي في موقعه الطبيعي والفرزلي الذي يتفهم كمحام عدم ثبوت العلاقة التخريبية بحادثة المرفأ وفي السياسية لماذا العالم سارع لمساعدة لبنان، أقسم يمينا بأن الحرائق المتتالية تحت عنوان "التلحيم" هي أعمال تخريبية متعمدة لان مرفأ بيروت كان عليه السقوط كي لا يلحق بركب مرفأ حيفا بإعتباره أقرب الى الدول العربية.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره