كركي: 345 ملياراً تعويضات نهاية الخدمة المدفوعة للمضمونين

اقتصاد
08-7-2020 |  02:35 PM
كركي: 345 ملياراً تعويضات نهاية الخدمة المدفوعة للمضمونين
670 views
Source:
-
|
+

اتخذت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سلسلة إجراءات استثنائية لتسيير مرفق الضمان الاجتماعي "على رغم إعلان حالة التعبئة العامة نتيجة جائحة "كورونا" والظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد، وذلك تحسساً منها بالأوضاع الاجتماعية والمالية والاقتصادية الصعبة والتي أثّرت سلباً على الجميع وبصورة خاصة على المضمونين، إذ أن قسماً كبيراً منهم فَقَدَ عمله ولم يبقَ له سوى تعويض نهاية خدمته للاستمرار في تأمين الحدّ الأدنى من متطلبات العيش الكريم".

وفي هذا الإطار، أعطى المدير العام للصندوق محمد كركي "توجيهاته اللازمة للإسراع في إنجاز ملفات تعويضات نهاية الخدمة للمضمونين وبناءً على طلب وزيرة العمل لميا يمّين".

وتسارعت عملية دفع هذه التعويضات بحسب الجدول الآتي:

من خلال قراءة الجدول تبيّن ما يأتي:

    ارتفع عدد طلبات نهاية الخدمة المنجزة والمدفوعة للمضمونين من 038 1  طلباً في شهر آذار 2020 إلى 236 3 طلباً في شهر حزيران 2020 أي بزيادة 198 2 طلباً عمّا كانت عليه وبالتالي تكون نسبة الإنجاز المحققة قد ارتفعت بنسبة 312%
    إن الصندوق قد دفع منذ مطلع العام 2020 ولغاية شهر حزيران 2020 حوالي 345 مليار ل.ل. تعويضات نهاية خدمة للمضمونين مما ساعد في تأمين الاستقرار الاجتماعي لهم  وللبلاد.

وفي المناسبة، نوّه المدير العام "بجهود جميع مستخدمي الصندوق وبصورة خاصة الموكلين بإنجاز تعويضات نهاية الخدمة"، ودعاهم إلى "بذل المزيد من الجهود لإنجاز كافة معاملات المضمونين ولا سيما تعويضات نهاية الخدمة لما في ذلك من أهمية قصوى في ظل الأوضاع الراهنة لتنشيط الحركة الاقتصادية وتأمين حاجات المضمونين وعائلاتهم الأساسية".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره