عقوبات أميركية جديدة تطال "حزب الله" ومن يدعمه

محلي
31-5-2020 |  08:10 PM
عقوبات أميركية جديدة تطال "حزب الله" ومن يدعمه
1576 views
Source:
-
|
+
شددت السفيرة الاميركية دوروثي شيا على أن "العقوبات الجديدة تستهدف حزب الله لكنها قد تشمل أيضاً من يدعمه وسيكون هناك فئة جديدة من العقوبات تدخل في اول حزيران حيز التنفيذ وستطال قتلة المدنيين بسوريا".

واعتبرت في حديث لقناة الـ "otv" أن "تعيينات المركزي قرار يعود للحكومة اللبنانية وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة يحظى بثقة كبيرة في المجتمع المالي الدولي واذا لم يكن لدى هذا المجتمع ثقة بقيادة المؤسسات المالية الكبرى بالبلاد فأعتقد أنّه لن يكون هناك أي تدفق للاستثمار أو النقد الذي يحتاجه اقتصاد لبنان".

وعما يشاع عن رغبة اميركية بانهيار لبنان اقتصاديا، قالت:" هذه مزاعم وسنعلن الأسبوع المقبل عن مساعدة جديدة لدعم بعض المنح الدراسية لطلّاب الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية".

وعما اذا كانت واشنطن لا تزال تدعم سلامة، شددت على أن "الولايات المتحدة عملت بشكل وثيق مع سلامة على مر السنوات ومن الخطأ شيطنة أي شخص أو مؤسّسة أو جعلهم كبش فداء للانهيار الاقتصادي في لبنان لأنّ ذلك نتيجة عقود من الفساد وسوء الإدارة المالية".

وفي شأن اذا كانت بلغت رئيس الحكومة حسان دياب ورئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل رسالة اميركية بان سلامة خط احمر ، قالت:" كل ما قرأته بالاعلام من تكهنات هي اختلاق لكنني وصفت وبصراحة تامة ما هي سياستنا كحكومة للولايات المتحدة تجاه البنك المركزي".

واعتبرت أن "بدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي خطوة ضرورية وحكومة دياب ابدت رغبة جدية بمحاربة الفساد لكن المطلوب تنفيذ الاصلاحات والولايات المتحدة لا تزال بصدد تقييم أدائها".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره