الكنيسة تستنكر الاعتداء على بعض أبناء جونيه في لاسا

محلي
26-5-2020 |  08:05 PM
الكنيسة تستنكر الاعتداء على بعض أبناء جونيه في لاسا
1788 views
Source:
-
|
+
صدر عن أمانة سر الأبرشية البطريركية المارونية–منطقة جونيه وشركة جرجي الدكاش وأولاده وجمعيّة أرضنا بيان جاء فيه التالي:

يستنكر راعي الأبرشية والنائب شوقي الدكاش، ما تعرّض له اليوم الناس الذين توجّهوا، للمرة الثانية، الى استلام مساحات خُصّصت لزرعها في منطقة لاسا، في إطار مشروع تعاوني خيري بين الابرشية وشركة جرجي الدكاش وأولاده وجمعيّة أرضنا.

إنّنا إذ نأسف للاعتداء الذي تمّ على أبناء المنطقة الواحدة، نعتذر من الناس الذين بادروا إلى زراعة الأرض. ونحن نؤكّد لهم أن كرامتهم من كرامتنا وإننا سنتوجه الى القضاء لحفظ حقوقهم وحقوقنا. ونحن نكرّر التأكيد على أنّ هذا المشروع الخيّري سيُستكمَل وأنّ الارض ستُزرَع. وإننا نؤكّد على تمسّكنا بالسلم الأهلي والعيش المشترك والصيغة اللبنانية مع أهلنا في لاسا والمنطقة، ولكنّ ذلك لا يكون من جهة واحدة.

لقد سعينا من خلال اتصالات موسّعة مع كل المعنيّين من أعلى المراجع إلى إبقاء المشروع في إطاره الخيري الإنمائي لدعم أبناء المنطقة. وقد عُقدت الاجتماعات في هذا الخصوص منذ أكثر من أسبوع لنتفاجأ اليوم بنقض كلّ ما تمّ الاتفاق عليه والتهجّم على الناس والاعتداء بالضرب عليهم.

نكرّر حرصنا على الأمن الاجتماعي والسلم الأهلي، لكننا لن نسمح بتزوير الحقائق، لذا ندعو إلى مؤتمر صحافي يعقد عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر غدٍ الاربعاء في 27 أيار 2020 في دار المطرانية في أدما".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره