الخطوط الجوية الفرنسية تستأنف رحلاتها إلى بيروت

اقتصاد
19-5-2020 |  07:48 PM
الخطوط الجوية الفرنسية تستأنف رحلاتها إلى بيروت
3577 views
Source:
-
|
+

بعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي تستأنف الخطوط الجوية الفرنسية Air France رحلاتها إلى لبنان بدءًا من الجمعة 12 حزيران، من خلال القيام برحلتين أسبوعيًا. أما الطائرة فستكون من نوع Boeing 777 بمقصوراتها الثلاثة، درجة رجال الأعمال Business class، درجة بريميوم إيكونومي Premium Economy والدرجة السياحية Economy مع الحرص على تطبيق إجراءات صحية إضافية لضمان سلامة المسافرين.

جدول الرحلات وفقًا للتوقيت المحلي من وإلى مطار بيروت الدولي، رحلتان أسبوعيتان كل يومي جمعة وأحد.
الرحلة AF 566: تقلع من مطار باريس شارل ديغول (فرنسا) عند الساعة الـ9:05صباحًا وتهبط في مطار بيروت الدولي - لبنان عند الساعة الـ12:15 ظهرًا.
الرحلة AF 565: تقلع من مطار بيروت (لبنان) عند الساعة الـ15:55ظهرًا وتهبط في مطار شارل ديغول في باريس عند الساعة الـ19:35مساءً من اليوم ذاته.
التذاكر لوجهة واحدة بدءًا من 296 د.أ. والتذاكر ذهابًا وإيابًا بدءًا من 614 د.أ.
تنصح الخطوط الجوية الفرنسية زبائنها بالاتصال بالسلطات المختصة قبل القيام بأية رحلة للحصول على معلومات حول الإجراءات الشكلية للدخول والإقامة في البلدان التي يقصدونها أو يعبرون من خلالها، بسبب احتمال تعديلها بعد انتشار وباء كوفيد-19.
حرصًا منها على تأمين أعلى مستوى من الصحة والسلامة لزبائنها، اتخذت الخطوط الجوية الفرنسية تدابير صحية متشددة نظرًا للأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كوفيد-19، والتي تشمل:
- فرض ضرورة ارتداء الأقنعة على متن جميع الرحلات: على جميع المسافرين وأفراد الطاقم والوكلاء ارتداء الأقنعة طوال فترة الرحلة عند أي اتصال بالآخر.
- قياسحرارة جميع المسافرين على متن الرحلة قبيل الإقلاع. ستجرى هذه الفحوص المنهجية باستخدام موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء من دون تلامس.
- تعديل مسارات المسافرين على الأرض مع فرض التباعد الاجتماعي طوال مراحل تنقلاتهم في المطار وتركيب شاشات حماية زجاجية في المطارات كلما كان ذلك ممكنًا.
- تطبيق التباعد الاجتماعي على متن الطائرة حيثما أمكن. في معظم الرحلات، تسمح عوامل التحميل المحدود الحالي بفصل المسافرين كما هو مطلوب. أما في الحالات التي لا تسمح بذلك، يطلب من جميع المسافرين وأفراد الطاقم ارتداء الأقنعة لتأمين الحماية الصحية المناسبة.
- تعزيز إجراءات التنظيف اليومية للطائرات، مع تطهير جميع الأسطح التي قد يلمسها المسافر مثل مساند الأذرع والطاولات والشاشات.
- إدخال إجراء محدد لتطهير الطائرات عن طريق رش منتوج معتمد يحارب الفيروسات لمدة 10 أيام
- تكييف الخدمة على متن الطائرة للحد من التفاعل بين المسافرين وأفراد الطاقم. تم تعليق خدمة تقديم الوجبات والمشروبات على متن الرحلات الداخلية والرحلات القصيرة المدى في أوروبا. أما على متن الرحلات الطويلة المدى، تكون خدمة المقصورة محدودة مع تفضيل استعمال المنتوجات المغلفة على حدة.
تجدر الإشارة إلى أنه يتم تجديد الهواء في المقصورة كل 3 دقائق. تم تجهيز نظام إعادة تدوير الهواء على متن طائرات الخطوط الجوية الفرنسية بفلاتر "جسيمات هواء عالية الجودة" أو فلاتر HEPA ، تشبه تلك التي تستعمل في غرف العمليات في المستشفيات. تستخرج هذه الفلاتر أكثر من 99.99٪ من أصغر الفيروسات، بما فيها تلك التي لا يزيد حجمها عن 0.01 ميكرومتر، مما يضمن توافق هواء المقصورة مع معايير الجودة.
تتم تصفية الفيروسات من النوع التاجي والتي يتراوح حجمها ما بين 0.08 و0.16 ميكرومتر عبر فلاتر HEPA.

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره