أسرار الصحف 2 نيسان 2020‏ ‎

أسرار وعناوين الصحف
02-4-2020 |  08:28 AM
أسرار الصحف 2 نيسان 2020‏ ‎
976 views
Source:
-
|
+

  النهار‎

قال مرجع نيابي ان اتفاقا ضمنيا تم قبيل تأليف حكومة حسان دياب قضى بعدم الانتقام من "المستقبل" وعدم ‏تجاوز الحريري في التعيينات الادارية لكنه لا ينفذ‎.

يلاحَظ أنّ موقعاً إلكترونياً تابعاً لمرجعية حكومية سابقة، يتولى في معظم الأحيان نقل مواقف حادة لزعيم شمالي، ‏خصوصاً أنّها تحمل تصعيداً حيال الحكومة ورئيس تيار سياسي بارز‎.

تحمل أكثر من جهة في حزب وسطي وكتلة نيابية وازنة على العهد وعلى رئيس تيار نيابي كبير وحزب بارز ‏لكونهم يؤدون خدمات لحليف لهم يمثّل أقلية في طائفته وذلك من خلال إعطائه حصصاً في التعيينات لم يسبق أن ‏كانت من نصيبه‎.‎

اللواء‎:

يجزم خبراء ماليون أن "تواطؤاً" ما حاصل بين تعسف إجراءات المصارف وأطراف نافذة في إدارة الدولة؟

‎ لا تزال العلاقات تمر بحالة من الفتور بين قوى المعارضة، على الرغم من تصاعد التعبئة في قواعدها، بانتظار ‏مرحلة ما بعد الكورونا‎.

يجري تنسيق بين قوى في السلطة وخارجها، للاتفاق على مرحلة تلي التجاذبات داخل مجلس الوزراء‎.‎ ‎

الجمهورية‎:

ـ لاحظ مراقبون ماليون ومصرفيون ارتفاعا هو الأعلى في سعر صرف الدولار نهاية كل شهر ولأيام محدودة‎.

ـ سُئل أحد المسؤولين رأيه في الحكومة فقال: ثبت لدي أن بعض وزرائها هم طاقات مهمة وأما البعض الآخر ‏فأعطي رأيي بهم لاحقاً‎.

ـ طلبت مراجع امنية التحقيق الصارم حول شائعة أثيرت عن مسؤول بارز تمهيداً لاتخذا إجراءات عقابية صارمة ‏بحق الفاعلين‎.‎

البناء‎:

خفايا‎

قالت مصادر حكومية إن العدد التقديريّ للذين ستطالهم المساعدة المالية تحت عنوان العائلات الأشد فقراً سيزيد ‏عن مئتي ألف عائلة جرى إعداد لوائح تطال المئة الأولى منها ويتوقع ارتفاع الرقم عن المئتين مع اكتمال ‏الاستمارات التي توزعها البلديات وتوقعت المصادر أن تكون هناك حاجة لتكرار هذه المساعدة لشهرين إضافيين ‏بعد الشهر الحالي، بحيث تكون التكلفة الإجمالية قرابة مئة مليون دولار‎.

كواليس‎

توقعت مصادر عراقية أن يشهد الغموض الذي يحيط بملفي الحكومة والتصعيد بين قوى المقاومة والقوات ‏الأميركية مزيداً من الوضوح بعد زيارة قائد فيلق القدس إلى بغداد واللقاءات التي شملت المواقع الرئاسيّة ‏والسياسيّة وقوى المقاومة. وقالت المصادر إن الملفين متداخلان ولا يمكن الفصل بينهما سواء بالنسبة لقوى ‏المقاومة أو بالنسبة للأميركيين‎.‎

نداء الوطن

يتردد أن أحد أحزاب الموالاة يعمل على استمالة بعض الفاعليات السنّية في المناطق عبر ملف ‏إطلاق بعض المساجين من أبناء هذه المناطق ذات الحضور السني الكثيف وتحديداً في طرابلس ‏وعكار‎.‎

تدور في أروقة سياسية طرابلسية معطيات عن استعداد لتكليف شخص من ملاك وزارة الداخلية ‏ومن خارج مدينة طرابلس للقيام بمهام إدارة البلدية في الميناء‎.‎

يؤكد معنيون بالملف الصحي أنّ ماكينات الفحص‎ antigen ‎ستصل خلال الساعات المقبلة لكي ‏تبدأ عملياً تطبيقات خطة إجلاء المغتربين الراغبين بالعودة‎.

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره