أسرار الصحف 31 آذار 2020

أسرار وعناوين الصحف
31-3-2020 |  08:54 AM
أسرار الصحف 31 آذار 2020
943 views
Source:
-
|
+
 النهار‎

ـ استفاد عدد من السياسيين لاعادة تلميع صورتهم في ازمة الكورونا لكن لم يفتهم استئجار فنادق ومبان تخص ‏قريبين منهم لجعلها مراكز للحجر الصحي وافادة اصحابها من بدلات الايجار في زمن غياب مرتادي الفنادق‎.

ـ يقوم زعيم سياسي بارز بجولات ليلية في بعض المناطق يتفقد خلالها المراكز التي وُضعت للحجر الصحي ويعقد ‏لقاءات مقتضبة في كل منطقة مع المعنيين‎....

ـ عُلم أنّ معظم السفراء وطواقم ديبلوماسية غربية وخليجية غادروا على متن طائرات خاصة في الآونة الأخيرة، ‏وأنّ معظم السفارات تدار من قبل بعض الموظفين الديبلوماسيين‎....‎

البناء‎

ـ خفايا‎
تساءلت مصادر سياسية عن معنى دعم رؤساء حكومات سابقين لإعلان حال الطوارئ في ظروف غير عسكرية ‏مع علمها أن موقع رئاسة الحكومة وصلاحياته يصابان بالتهميش ويحتفظ رئيس الجمهورية بصفة القائد الأعلى ‏للقوات المسلحة في ظلها بعكس التعبئة العامة التي يقودها مجلس الوزراء ويشرف عليها رئيس الحكومة عمليا‎.

ـ كواليس‎
رأت مصادر عراقية أن جهوزية قوى المقاومة لمواجهة أي تصعيد أميركي يستهدفها بردود قاسية ورادعة تفرض ‏النظر لتجميع القوات الأميركية وكذلك الانسحابات من عدد من القواعد كمحاولة للتأقلم مع التهديد وتخفيف ‏الخسائر وليس بصفته تمهيدا لعمل عسكري كبير لا تسمح به الأوضاع الأميركية والدولية‎.‎

الجمهورية‎

ـ لاحظ مراقبون أن مرجعا سابقا كان حاضراً بقوة في الأزمة المستجدة جراء كورونا فيما غيره من المراجع لم ‏يفعل شيئا سوى التنظير‎.

ـ تبيّن أن وزيراً إستعان بإبنه وشقيقته ليساهما في تأمين المساعدة لأحد المحتاجين اليها‎.

ـ حذر مرجع دبلوماسي من الخطوات التي تعمق الشرخ بين لبنان وقوة إقليمية غير أجنبية لأن نتائجها ستكون ‏كارثية وعميقة‎.‎

اللواء‎

ـ لم يُعرف ما إذا كان معاون سياسي التقى مرجعاً مسؤولاً أم تواصل معه بطريقة غير مباشرة في إطار نقل ‏الرسائل مع مرجع آخر‎.

ـ أعرب نواب في كتلة ذات حلف مزدوج، عن امتعاضهم من حملة استهدفت مرجعاً كبيراً‎.

ـ تلقّى مرجع دعماً مباشراً من جهة حزبية نافذة، بعد هدوء حملة كادت تستهدفه‎.‎

نداء الوطن‎

ـ إثر إعلانها حالة التعبئة العامة بأقصى مندرجاتها، ستعمد الحكومة خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم إلى طلب ‏التشدد أكثر في تنفيذ الاجراءات خصوصاً أن بعض المناطق أظهر اختراقات كثيرة‎.

ـ لا تزال جهات رسمية تستفسر عن الأسباب الحقيقية التي تقف خلف سحب الرئيس نبيه بري مشروع "الكابيتال ‏كونترول" من التداول الحكومي، خصوصاً أنه كان هو من وضعه على شكل قانون‎.

ـ بعدما أعلن عن ثلاثة مليارات كمساعدات للأهالي، تبلغ رئيس بلدية طرابلس رياض يمق من محافظ الشمال أن ‏وزارة الداخلية لم توافق على صرف المبلغ وأن هناك آلية لا بد أن تمر بوزارة الشؤون الاجتماعية‎

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره