وزارة الصحة الإيرانية: سنهزم كورونا

عربي ودولي
28-2-2020 |  07:28 PM
وزارة الصحة الإيرانية: سنهزم كورونا
1553 views
Source:
-
|
+
أكد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن بلاده ستدهش العالم بتحقيقها لشعار "سنهزم كورونا".

وقال نمكي إن كل التقديرات تشير إلى أن التأثير الكبير والرئيس للمرض سيكون الأسبوع المقبل، داعياً المواطنين إلى التعاون في عدم التنقل والتقليل من التلوث.

كما أعلن عن تعطيل الصفوف الدراسية فقط في الجامعات حتى نهاية الأسبوع المقبل، وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية وإقامة المسابقات الرياضية من دون مشجعين.

هذا وتوقف البرلمان الإيراني عن العمل حتى إشعار آخر بسبب انتشار كورونا. وأعلن المتحدث باسم هيئة رئاسة مجلس الشورى الإسلامي اسد الله عباسي عن توقف المجلس عن العمل حتى إشعار آخر بسبب انتشار كورونا.

وأوضح عباسي أن وزير الصحة نمكي بعث رسالة إلى رئيس مجلس الشورى الاسلامي قدم خلالها توصياته بشأن توقف عمل المجلس بسبب انتشار كورونا، وعلى هذا الأساس، تقرر توقف المجلس عن العمل حتى إشعار آخر.

رئيس العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة كيانوش جهانبور أشار إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا في البلاد إلى 34 والمصابين إلى 388 بشكل عام، متوقعاً تصاعد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام المقبلة. كما لفت إلى تعافي 73 شخصاً من هذا الفيروس، وتوفي 34.

وأشار في تغريدة له على تويتر أن "عدد المختبرات المختصة بتشخيص فيروس كورونا في البلاد قد ارتفع من 2 إلى 7 وسيصل إلى 15 حتى نهاية هذا الأسبوع وإلى 22 في غضون الأسبوع القادم".

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره