كورونا تضرب "لوفتهانزا" بقوة

عربي ودولي
26-2-2020 |  12:15 PM
كورونا تضرب "لوفتهانزا" بقوة
1391 views
Agencies Source:
-
|
+
أعلنت شركة لوفتهانزا للطيران أنها ستقوم بإجراءات إدارية جديدة بما في ذلك تجميد التعيينات الجديدة، للحد من التداعيات السلبية لفيروس كورونا على عمل الشركة.

وقالت المجموعة التي تملك شركات طيران نمساوية وسويسرية في بيان "لمواجهة التأثير الاقتصادي للفيروس في المرحلة المبكرة، ستتم إعادة تقييم فورية لتعيينات الموظفين الجدد، أو تعليقها أو تأجيلها".

وقالت الشركة إنها ستستغل، من بين أمور أخرى، إجازات الموظفين غير المدفوعة، والدوام الجزئي، كوسيلة لخفض التكاليف الإدارية.

وكانت شركة لوفتهانزا قد ألغت جميع رحلاتها الجوية إلى الصين حتى نهاية مارس. وقالت إنها تخطط لمزيد من الخفض في هونغ كونغ.

وأثر إغلاق عدة مدن في إيطاليا بسبب تفشي الفيروس أيضا على شركة لوفاتهانزا، باعتبار أن ايطاليا تمثل ثاني أكبر سوق للشركة بعد الولايات المتحدة.

وهبطت أسهم لوفتهانزا بنسبة 3.6 في المئة إلى 12.93 يورو، وهو أدنى سعر منذ ستة أشهر.

وتعمل الشركة أيضا على إلغاء جميع الدورات التدريبية الخاصة بمضيفي الطائرات والموظفين والتي كان من المقرر أن تبدأ في أبريل.

وفي المجالات الإدارية، ستقلل لوفتهانزا من أنشطتها التجارية بنسبة 10 في المئة، والميزانية المخصصة لتكاليف المواد بنسبة 20 في المئة.

وجسب أخر الإحصاءات، تجاوز إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم 80,991 حالة، معظمها في الصين، وسط قلق دولي من تحول المرض إلى وباء.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره