الصين تعلن إرتفاع حالات الوفاة وكوريا الجنوبية تسجل123 إصابة جديدة وإيطاليا تغلق 11مدينة

عربي ودولي
23-2-2020 |  08:31 AM
الصين تعلن إرتفاع حالات الوفاة وكوريا الجنوبية تسجل123 إصابة جديدة وإيطاليا تغلق 11مدينة
987 views
Source:
-
|
+
أعلنت السلطات الصينية، الأحد، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد، إلى ألفين و444 شخصا، وإصابة 76 ألفا و936 آخرين.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 97 شخصًا.

كما أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد تسجيل 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 556 حالة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه عدد الوفيات ارتفع أيضا إلى 4 أشخاص في البلاد، وفقا للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس يوم السبت بأكثر من الضعف خلال يوم واحد، حيث تركزت معظم الحالات حول منظمة دينية في مدينة دايجو رابع أكبر مدن البلاد ومستشفى مجاور.

ووعد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونج سي كيون يوم الجمعة باتخاذ “إجراءات قوية وسريعة” لمنع تفشي الفيروس، بما في ذلك إعلان منطقتي دايجو وتشيونجدو كـ”مناطق رعاية خاصة”، وفقًا ليونهاب.
ونصح كوان يونج جين عمدة مدينة دايجو يوم الخميس سكان المدينة البالغ تعدادها 5ر2 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا.

وقالت السلطات إنه تم الإبلاغ عن حدوث حالات اصابة في العاصمة سول، ومقاطعة تشونج تشيونج الجنوبية الغربية الوسطى، وفي جزيرة جيجو.

قالت حكومة مدينة سول إنها ستحظر التجمعات وتغلق الخدمات الكنسية لطائفة شينتشونجي المسيحية كجزء من التدابير الرامية إلى الحد من انتشار مرض (كوفيد 19).

وفي ذات السياق أعلنت الحكومة الإيطالية السبت إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم الجمعة والسبت.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحافي “إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول اليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة”.

كما أعلن إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

وتقع البؤرة الأساسية في مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو. ومنذ مساء الجمعة أقفلت الأماكن العامة (من حانات وبلديات ومكتبات ومدارس) في هذه المدينة وتسع بلدات مجاورة باستثناء الصيدليات.

وظهرت أول اصابة في كودونيا لدى باحث إيطالي يعمل في شركة يونيليفر، وأودع في وحدة العناية المركزة في المستشفى نظرا لتدهور وضعه. وتشمل الإصابات زوجته الحامل في شهرها الثامن وصديقه وثلاثة مسنين كانوا يترددون على حانة يملكها والد صديقه.

أما البؤرة الثانية ففي بلدة فو يوغانيو في منطقة فينيتو، مسقط رأس أول إيطالي وأوروبي يتوفى جراء الفيروس.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره