استدعاءات السفراء مستمرة..

محلي
17-2-2020 |  07:51 AM
استدعاءات السفراء مستمرة..
1183 views
al-akhbar Source:
-
|
+
ذكرت صحيفة "الاخبار" تحت عنوان " استدعاءات السفراء مستمرة: عودة سفيرة لبنان في روما" ان الإدارة في وزارة الخارجية والمغتربين تستكمل التبديلات في البعثات الدبلوماسية في الخارج.

"افتُتحت" اللائحة باستدعاء سفيرة لبنان لدى سيراليون، بريجيتا عجيل، إلى الإدارة المركزية نتيجة الشكاوى العديدة التي تلقّتها "الخارجية" من الجالية اللبنانية في سيراليون، وأُرسل مكانها سفير لبنان لدى اليمن (الموجود في لبنان)، هادي جابر. ثم تم تكليف المديرة السابقة لمديرية الشؤون الاغترابية، فرح برّي، بمهمة دبلوماسية إلى قطر، لتحلّ مكان السفير حسن نجم، الذي طلب إكمال بقية سنوات خدمته في الإدارة لأسباب عائلية.

وتابعت الصحيفة ان الاستدعاء الثالث أتى من نصيب سفيرة لبنان في روما، ميرا الضاهر، التي صدر قرار عودتها إلى الإدارة المركزية تمهيداً لنقلها إلى مركز عمل آخر.

وفي السياق قالت مصادر دبلوماسية انّ استدعاء الضاهر يعود إلى "الفوضى والإهمال في العمل، وعدم وجودها بشكل دائم في البعثة، فضلاً عن مخالفتها الدائمة للنظام الداخلي"، وقالت المصادر إنّ مديرة المراسم في الوزارة، السفيرة نجلا رياشي عساكر، "ستتسلّم البعثة في روما، ومن ضمن مهامها إعادة تعزيز وضع السفارة، لا سيّما أنّ العلاقات مع إيطاليا مُهمّة".

واكدت المصادر أنّ الاستدعاءات "مُستمرة حيث ما تقتضيه المصلحة العامة ويوجد داع لتصحيح الخلل داخل البعثات".

أما بالنسبة إلى السفير يوسف رجّي، الذي يرأس وحدة التفتيش في "الخارجية"، فقد تقرّر تكليفه بمهمة دبلوماسية في سفارة لبنان لدى ساحل العاج، إلى حين إجراء التشكيلات الدبلوماسية بعد أشهر وتعيين سفير أصيل.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره