طقس لبنان..

متفرقات
31-1-2020 |  11:14 AM
طقس لبنان..
1165 views
Source:
-
|
+
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس غائما جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتحول تدريجيا ابتداء من الظهر الى غائم و تتساقط امطار محلية تشتد احيانا في المناطق الجنوبية وثلوج على ارتفاع ال1200 متر وما فوق ورياح ناشطة تشتد احيانا كما تحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية.

وفي السياق يؤثر منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة على الحوض الشرقي للمتوسط يحمل معه أمطارا، ثلوجا، عواصف رعدية، ورياحا شديدة ويستمر حتى صباح يوم الأحد.

اما الطقس المتوقع في لبنان اليوم غائم دون تعديل بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة احيانا خاصة في المناطق الجنوبية خلال الفترة الصباحية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، يتحسن الطقس تدريجيا ابتداء من بعد الظهر حيث تخف حدة الامطار ويتحول مساء الى غائم جزئيا.

اما غداً فالطقس المتوقع غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتحول تدريجيا ابتداء من الظهر الى غائم و تتساقط امطار محلية تشتد احيانا في المناطق الجنوبية وثلوج على ارتفاع ال1200 متر وما فوق ورياح ناشطة تشتد احيانا كما نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية.

والأحد الطقس المتوقع غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار وثلوج متقطعة على ارتفاع 1200 متر. تنحسر الامطار تدريجيا ابتداء من بعد الظهر و يتحول الطقس مساء الى قليل الغيوم.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من 4 الى 10 درجات، في الداخل من 2 الى 10 درجات
- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها من 20 الى 50 كلم/س، تشتد ليلا فتقارب ال80 كلم/س.
- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الامطار الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و90%.
- حال البحر: هائج اجمالا، حرارة سطح الماء: 16 درجة.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره