”أمازون“ تقاضي البنتاغون بشأن عقد منح لـ”مايكرسوفت“ بـ10 مليار دولار

أخبار علمية
24-11-2019 |  11:23 AM
”أمازون“ تقاضي البنتاغون بشأن عقد منح لـ”مايكرسوفت“ بـ10 مليار دولار
1792 views
Agencies Source:
-
|
+
تقدّمت شركة "أمازون"، الجمعة، بدعوى قضائية ضدّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بشان عقد قيمته 10 مليار دولار للحوسبة السحابية مُنح لشركة "مايكروسوفت".

ومنحت وزارة الدفاع الأمريكية العقد لشركة مايكروسوفت في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول. وفي السياق، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن "عملية الشراء تمت إلى حد ما بدون تأثير خارجي".

والعقد، الذي يُسمى رسمياً باسم "المشروع المشترك للبنية التحتية الدفاعية" أو "جيه إي دي أي" نافست عليه شركات "مايكروسوفت" و"أمازون" و"أوراكل" و"أي بي إم"، وهو جزء من تحديث رقمي أوسع للبنتاغون، لجعله أكثر مرونة من الناحية التكنولوجية، ومنح الجيش وصولاً أفضل إلى البيانات من ساحات القتال وغيرها من المواقع البعيدة.

وأشارت "أمازون" في وقتٍ سابق من هذا الشهر أنّ "هناك تحيزاً لا لبس فيه من جانب الحكومة"، متهمة "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتلاعب بالعملية انتقاماً من مؤسس أمازون جيف بيزوس".

وفي بيان حينها، أشارت "أمازون" إلى أنّ "خدمة الحوسبة السحابية من أمازون، تتمتع بخبرة ومؤهلات فريدة لتوفير التكنولوجيا الحيوية التي يحتاجها الجيش الأمريكي، وتواصل التزامها بدعم جهود التحديث والتطوير التي تبذلها وزارة الدفاع".

ولفت إلى أنّ "الشركة تؤمن بأهمية أن تدير الحكومة وقادتها المنتخبون المشتريات بموضوعية بعيداً من التأثير السياسي. عملية التقييم فيها قصور وأخطاء وانحياز واضح، ومن المهم فحص هذه الأمور وتصحيحها".

وأثارت محاولة أمازون التنافسية لمشروع "سحابة الحرب" انتقادات من الرئيس دونالد ترامب، الذي قال خلال الصيف إنه يريد من البنتاغون إلقاء نظرة فاحصة على الأمر.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره