قداس في الذكرى الـ13 لاستشهاد بيار الجميّل

محلي
21-11-2019 |  06:56 PM
قداس في الذكرى الـ13 لاستشهاد بيار الجميّل
1319 views
Source:
-
|
+
لمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الوزير والنائب بيار الجميّل ورفيقه سمير الشرتوني، أقيم قداس عن راحة نفسيهما بدعوة من العائلة وحزب الكتائب اللبنانية في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا

نجل الوزير الشهيد أمين بيار الجميّل قال في تلاوة النوايا: "بعد 13 سنة على غيابك لبنان انتفض لأنه شبع من السرقة والبهدلة"، وأردف: "لبنان اشتاق إليك، اشتاق لرجل نظيف لم يكن يهتم إلّا لمصلحة الناس، ولم يكن يهتمّ لأي منصب. كان متواضعًا يُحبّ الناس ويحمل هموهم، ولم يكن يخاف إلّا من الله. كان يُحب وطنه كما يحب عائلته، واعتبر اللبنانيين عائلته الثانية واستشهد من أجلهم ومن أجل لبنان".

ووعد نجل الشهيد والده بأننا سنكمل المسيرة لتحقيق حلمك بأن يصبح لبنان حلم كل اللبنانيين.

وتابع الجميّل: "لكل من اعتقدوا يا والدي أن شهادتك ذهبت سدى أقول: "أنتم مخطئون، لأنك ستبقى الى الأبد قائدنا ورئيسنا وشهيد كل لبنان"، ولكل من يسأل "لو كان بيار الجميّل حيًّا ماذا كان فعل في الثورة" أقول: "لو كان بيار حيًّا لما كان للثورة من وجود، ولكان فخامة الرئيس بيار الجميّل".

الرئيس أمين الجميّل قال في كلمة ألقاها بعد القداس: "نلتقي اليوم بعد 13 سنة مرّة أخرى، لنؤكد أنّ بيار لا يزال موجودًا معنا ولنؤكد على المسيرة الصعبة التي قادها بنجاح"، مشددًا على أنّ بيار موجود في قلب وفكر كلّ منا، شاكرًا الآباء الأجلّاء وكل من شاركنا اليوم في المناسبة.

وأكد الرئيس الجميّل على مسيرة الرئيس المؤسس الذي أعطانا جميعا الايمان وحب الوطن وكان شعاره الدائم وهو سر نجاح العائلة والمسيرة ألا وهو "الصدق اساس الشطارة" وهو سر التضحيات التي تثمر يوما بعد يوم، مشددا على أن الشهداء كانوا شهودا للمسيرة والايمان وهم كتبوا التاريخ بدمائهم، ونحن بكل فخر اليوم، نؤكد ان رسالة الرئيس المؤسس التي غرزها فينا مستمرة، واذا كان لبنان ينتفض فمن أجل الإنسان والوطن والعدالة والحق والمستقبل وهذا بفضل كل التضحيات التي سجّلها رفاقنا وابطال القضية اللبنانية.

واكد أن الشهيد بيار الجميّل يأتي في طليعة المناضلين فهو صالح الحزب مع بعضه البعض، وأسّس لمسيرة ومرحلة جديدة في الحزب وحقق الكثير على الصعيدين الحزبي والوطني وكان في طليعة المناضلين لجمع العائلة الوطنية في كل المحطات الاساسية التي اوصلتنا الى ثورة 14 آذار.

أضاف: "بتضحياته وعمله الدؤوب حقّق بيار أمنية الوطنيين بلبنان الحق والاستقلال والحرية والانسان، وله الفضل بإطلاق الانتفاضة بنضاله وهي ليست وليدة الساعة، بل تم التأسيس لها منذ سنوات عدة، أقله منذ سنة 2000 من خلال غرس روح النضال في نفوس اللبنانيين مع كل رفاقه الشهداء الذين زرعوا الإيمان والرسالة في وجدان وضمير كل لبناني حتى الرمق الاخير".

وأكد الرئيس الجميّل أن المسيرة استمرت رغم استراحة المحارب واليوم انطلقت من جديد، مشددا على أن روح بيار موجودة اليوم في حزب الكتائب وهي أسست الاستقلال الثاني، والحزب مستمر بنضاله وهو اساس المسيرة الجديدة.

ولفت الى أن حزب الكتائب يبقى الاساس من خلال وقوفه بوجه التسويات التي أبرمت على حساب مصلحة لبنان والضمير والشفافية والمصلحة الوطنية الحقة، وأضاف: "نحن اليوم فخورون بالمدرسة التي اسسها بيار الجميّل وهي مدرسة أخلاق وشفافية وعطاء وشهادة كي يبقى لبنان وطننا وطن المجد والعطاء والانسان والحرية"، وتابع: "المسيرة مستمرة من بيار المؤسس الى كل الجيل الجديد ليبقى لنا لبنان، وختم معاهدا اللبنانيين والكتائبيين بأن مسيرتنا ستبقى وهي مستمرة من اجل تحقيق آمال كل اللبنانيين".



محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره