أسرار الصحف 20 تشرين الثاني 2019

أسرار وعناوين الصحف
20-11-2019 |  07:11 AM
أسرار الصحف 20 تشرين الثاني 2019
1112 views
Source:
-
|
+
النهار‎

استهجنت جهات سياسيّة ومتنيّة أن يتّصل رئيس جمهوريّة سابق بإحدى المحطّات التلفزيونيّة لينتقد نجل شقيقه في ‏ظاهرة غير مألوفة‎.

توقّعت مصادر ماليّة أن تتبدّل التركيبة المصرفيّة من حيث الحصة السوقيّة بعد الأزمة نتيجة طريقة تعامل عدد من ‏المصارف مع عملائه واتجاه زبائن كبار إلى نقل ودائعهم إلى مصارف أخرى‎.

رفع "حزب الله" جهوزيّة عدد من عناصره وجعلهم على أهبّة الاستعداد للتدخّل السريع على طرق حيويّة تربط ‏العاصمة بالجنوب اللبناني وبدمشق‎.

تسري شائعات عن تمكّن عدد من كبار المتموّلين من تهريب أموالهم نقداً إلى الخارج فيما يعجز صغار العملاء عن ‏سحب أرصدتهم من المصارف‎.‎

البناء‎

خفايا‎
قالت مصادر نيابية إنّ التجديد الدستوري للجان النيابية يعني أن لا جلسات نيابية قبل إنهاء مناقشات الموازنة في ‏اللجان، وأنّ رئيس المجلس بعد ما صدر من مواقف كتل كبرى حول الجلستين النيابيتين لن يضع مصير جلسة أخرى ‏رهينة للوعود التي تعطى ليلاً وتتبخر في الصباح، خصوصاً أنّ فرصة إقرار قوانين كانت قبل بدء نقاش الموازنة وقد ‏انتهت‎…

كواليس‎
توقفت مصادر دبلوماسية أمام كلام الإمام علي الخامنئي عن وصف الاضطرابات التي شهدتها إيران بالأحداث الأمنية ‏ورفض وصفها بالاحتجاجات الشعبية، وقالت المصادر إنّ كلام الخامنئي يشكل رسالة ذات أهمية للخارج بإعلان ‏اكتشاف معلومات خطيرة عن الاضطرابات، وتورّط دول فيها، كما يعني للداخل عدم نية التساهل مع الأحداث‎…‎

الجمهورية‎

نقل مرجع رسمي سابق عن سفراء إستغرابهم الشديد لما يفعله بنفسه فريق مسيحي وازن نتيجة السياسات التي يتبعها‎.

إستضافت بيروت مؤتمراً سريا تناول ملف إحدى الأزمات الدولية بحضور مجموعة من دول لها أصابعها في الأزمة‎.

تتحدث معلومات عن تشكيل فريق يعاون موفداً لدولة كبرى سيشارك في زيارته المقبلة الى بيروت متى حصلت‎.‎

اللواء‎

يدور جدل دستوري حول سوابق يجري العمل بموجبها، في ما خصَّ التجديد "للمطبخ التشريعي"، واللجان النيابية‎.

وزير مرابط في مقر رئاسي، يواجه مع فريق العمل الذي بتصرفه مأزق التعامل مع التعميم الأخير لمؤسسة نقدية ‏عليا‎..

لا يُخفي مسؤولون في السلطة إرتياحهم لما يجري، لإلهاء النّاس عن خفايا بالغة الخطورة‎.‎

نداء الوطن

عُلم أن مغتربين لبنانيين سيحضرون من أوروبا بعد غد الجمعة للمشاركة في الثورة وغالبيتهم من ‏الطلاب، وتؤكد المعطيات أن عدد القادمين في يوم الاستقلال سيتطلب ثلاث طائرات على أن ينتقلوا ‏فور وصولهم من المطار إلى الساحات‎.

تردد أن زيارة القاضي هاني الحجار إلى قصر بعبدا تعود إلى خطأ في أحد ملفات الفساد التي طرحها ‏رئيس الجمهورية والمرتبط بالرشاوى في المدرسة الحربية‎.

أعرب سياسي مخضرم عن تخوفه من لجوء بعض القوى المتضررة من استمرار الثورة الشعبية إلى ‏إحداث "هزة أمنية" في البلد لإعادة قلب المعادلات والأولويات في المشهد اللبناني‎..

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره