القوات للكتائب: كفوا عن مهاجمتنا

محلي
19-9-2019 |  05:29 PM
القوات للكتائب: كفوا عن مهاجمتنا
884 views
Source:
-
|
+
اسفت الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية" لـ"الحملات المستمرة التي يشنّها رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية سامي الجميل وبعض المسؤولين من حوله وآخرها ما ورد في صحيفة "الأخبار" اليوم في مقالة للزميلة رلى إبراهيم بعنوان "القوات – الكتائب: التقارب المستحيل" على لسان "احد المسؤولين الكتائبيين"، وفقا لما ورد في المقالة.

واكدت الدائرة في بيان ان كل ما ورد على هذا المستوى غير صحيح، وتحديداً لجهة ان "القوات اللبنانية" تهاجم "الكتائب"، في وقت يعلم فيه القاصي والداني ان "القوات" لم تهاجم يوماً "الكتائب"، بل كانت دوما في موقع رد الفعل على التهجمات المتواصلة ضدها، فيما اكبر سجال دائر في البلد، ويا للأسف، هو بين "القوات" و"التيار الوطني الحر" خلافاً لما اورده احد المسؤولين في المقالة".

من جهة ثانية، استغربت الدائرة الإعلامية في "القوات" القول بانها "تمسكت بقانون الستين، فيما عملت اقصى المستطاع وما لا يعمل من اجل الوصول إلى القانون الحالي الذي اعطاها 15 نائباً، فيما كانت ستحافظ في قانون الستين على حجمها السابق".

اضافت "إذا كان الشيخ سامي وبعض المسؤولين حوله اعتبروا ان التسوية خطأ، فهذا حقهم، لكن اكثر من 80% من المسيحيين كانوا عبّروا عن تأييدهم للتفاهم بين "القوات" و"التيار الوطني الحر"، الأمر الذي ترجم في الانتخابات على رغم عدم التحالف بينهما، لكن النتائج بما افرزته نيابياً وتفضيلياً (اي على مستوى الأصوات التفضيلية) عكست حجم الطرفين الفعلي والحقيقي".

واهابت الدائرة الإعلامية بـ "الأخوة الكتائبيين الكفّ عن مهاجمة القوات والانصراف إلى المعركة الفعلية التي تبدأ وتنتهي بقيام الدولة الفعلية التي تجسِّد تطلعات القواتيين والكتائبيين وجميع القوى السيادية".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره