نديم الجميل: حان الوقت لنتوحد بوجه السلاح غير الشرعي

محلي
15-9-2019 |  08:33 AM
نديم الجميل: حان الوقت لنتوحد بوجه السلاح غير الشرعي
1475 views
Source:
-
|
+

الصور و الفيديوهاث

Photos and videos

loading
أحيا "حزب الكتائب اللبنانية"، الذكرى 37 لاستشهاد الرئيس بشير الجميل ورفاقه، في وقفة أمام "بيت الكتائب" في الاشرفية في بيروت، تخللتها دقيقة صمت وصلاة الشهيد بصوت جوسلين خويري، ووضع أكاليل على نصب شهداء 14 أيلول، وتحدث في المناسبة رئيس الحزب النائب سامي الجميل والنائب نديم الجميل.

وقال نديم الجميل في كلمته: "في الذكرى 37 لاستشهاد بشير، نحتفل بقيمه ومبادئه التي علمنا إياها وأعطانا إياها، وفي المناسبة وبعد 37 سنة، نأسف لأن الخط الوطني السيادي مشرذم".

أضاف: "في العام 1975، وحدنا صفوفنا لتحرير لبنان من الاحتلال الفلسطيني، وفي 2005 لإخراج السوري، وإذا لم نتوحد مجددا، فلا أحد يأخذنا على محمل الجد، والقضية دقيقة ومهمة، لذلك يجب أن نكون واعين لأهميتها"، معتبرا أن "العملية بحاجة إلى جرأة ورؤية أوضح من الماضي، لأن الخطر اليوم، الذي يواجهنا كلبنانيين كافة، هو أم الأخطار والمشاكل، لقد استفردوا بنا، وأخذونا بالمفرق، حزبا بعد حزب، وزعيما بعد زعيم، ووصلنا إلى الوضع الذي نحن فيه، مع عدم رؤية ووضوح للمستقبل، ولكن حان الوقت لنتوحد، ونشكل رافعة كأحزاب وطوائف ومواطنين، بوجه السلاح غير الشرعي، ومحاولة احتلال لبنان والسيطرة على الدولة"، معتبرا أنه "عندها نجدد شعار الماضي: لبنان كل لبنان وكل اللبنانيين لا يركعون إلا لله ولبنان لا يركع لحزب الله".

ورأى أن "المشكلة التي نعاني منها واضحة، وهي أن هناك حزبا يأخذ أوامره من خارج لبنان، ولاؤه لغير لبنان، وأهدافه غير لبنانية، ونمط حياته غريب عنا، ولا يشبهنا، يفرض علينا خيارات سياسية خارجية، ليست لبنانية"، لافتا إلى أن "الدولة بكل مكوناتها ومؤسساتها، للأسف، كما في العام 1975 متواطئة معه، ويجب أن نتحرر من الدولة، التي لا تقف على رجليها، وتعمل على إرضاء هذا وذاك".

وقال: "من هنا ومن مكان استشهاد بشير، أدعو كل الدولة والمسؤولين فيها، إلى تحمل مسؤولياتهم، قبل أن يفوت الأوان، ويحل المصير الذي نخاف منه".

أضاف: "بشير الكتائبي ومؤسس القوات ورئيس الجمهورية وجامع كل اللبنانيين، هو من نريده، وهذه هي الرسالة، التي أوصانا بها، وهو أوصانا بالوحدة والجمع، وأن نكون أم الصبي، لأن العملية وصلت إلى حد تحتاج إلى توحيد الجهود والصفوف، لمواجهة الخصم والعدو، الذي يحاول أن يفرض نفسه علينا".

وختم "الصورة التي رفعناها، تعبر عن أن القضية نفسها والبيارق نفسها، ولنترفع عن خلافاتنا الصغيرة، لنرفع علم لبنان عاليا، وتكون الكتائب بالمرصاد، بوجه كل عدو وخصم، يحاول فرض هويته ورأيه علينا، ونحن مستمرون بخط بشير، ليحيا لبنان ويعيش".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره