مؤسس «علي بابا»: الذكاء الاصطناعي سيختصر العمل الأسبوعي إلى 12 ساعة فقط

متفرقات
29-8-2019 |  12:59 PM
مؤسس «علي بابا»: الذكاء الاصطناعي سيختصر العمل الأسبوعي إلى 12 ساعة فقط
1312 views
Agencies Source:
-
|
+
أكد الملياردير الصيني «جاك ما» مؤسس شركة علي بابا، المشارك في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي في شنغهاي يوم الخميس، إن الأفراد يجب أن يكونوا قادرين على العمل 12 ساعة أسبوعيا فقط من خلال فوائد الذكاء الاصطناعي، وفق ما نشر موقع «بلومبيرغ».

جاء ذلك أثناء حديثه مع «إيلون موسك»، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي يقوم ببناء منشآت التصنيع في المدينة، ويرى الملياردير «جاك ما» أن الأشخاص قد يعملوا ثلاثة أيام في الأسبوع، لمدة أربع ساعات في اليوم بمساعدة التطورات التقنية والإصلاح في الأنظمة التعليمية.

وقال الملياردير جاك ما: «أنا لست قلقا بشأن الوظائف، مما يجعل من حالة التفاؤل أن الذكاء الاصطناعي سيساعد البشر بدلا من القضاء على عملهم، أجهزة الكمبيوتر لديها فقط رقائق، والرجال لديهم القلب.

إنه القلب الذي تأتي منه الحكمة». وأضاف أن نظام التعليم الحالي عفا عليه الزمن - على غرار الفترة الصناعية - ويتوقع يوما تستطيع فيه الآلات التغلب على البشر في مجالات الذاكرة والمهارات المتكررة.

وشدد جاك على أن أنظمة التعليم في المستقبل تحتاج إلى مساعدة الناس على أن يصبحوا أكثر إبداعا، في وقت وافق «إيلون موسك» على ما قيل، دون أن ينسى أن يروج لمشروع «نورالينك» الذي يحاول دمج العقل البشري مع الذكاء الاصطناعي.

وقال «إيلون موسك»: «الطريقة التي يعمل بها التعليم في الوقت الحالي، إنها ذات نطاق ترددي منخفض حقا، إنها بطيئة للغاية، والمحاضرات هي الأسوأ، وعلى الطريق مع «نورالينك» يمكنك فقط تحميل أي موضوع على الفور، سيكون مثل المصفوفة أو الماتريكس».

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره