ردّ كتلوي على الصحناوي

اخر الاخبار
24-8-2019 |  06:01 PM
ردّ كتلوي على الصحناوي
2651 views
Source:
-
|
+
أطلعنا بالأمس، نائب الأمة، نائب عاصمة وطن الأرز، الأستاذ نقولا الصحناوي، عبر محطة الجديد، في إطار دفاعه عن تورط تياره في معمعة المحاصصة والتوظيف المخالف للقانون، بمقولة "إذا لم نفعل كذلك ولم نساهم بتلك العملية، نكون متل ريمون اده"!

إلى سعادة النائب الموقر، قد تستطيع أن تكون وزيراً ونائباً، كما يمكنك أن تتبوأ أعلى المناصب في حزبك أو في دولة الهريان التي نعيش فيها، لكن أن تكون مثل ريمون اده، فهذا يستوجب أن تكون رجلاً مبدئياً، ترفض مخالفة القوانين والدستور مهما كانت الأسباب، تعمل لصالح الشأن العام (كل لبنان وكل اللبنانيين)! ترفض التلطّي خلف الواقعية السياسية، لتبرير المحاصصة الطائفية المدمرة للقطاع العام وبالتالي مالية الدولة !

أن تكون متل ريمون اده، عليك أن تكون صاحب رؤية مستقبلية ثاقبة، تجعلك تطرح مشاريع قوانين عصرية تساهم في إعلاء شأن الوطن وبناء دولة الإنسان أولاً وأخيراً!

أن تكون مثل ريمون اده عليك أن تكون وطنياً شفافاً صادقاً، تنبذ الطائفية والتقاتل والعنف، حتى لو أدى بك هذا إلى الهجرة الطوعية!

أخيراً أن تكون مثل ريمون اده يعني ألا تكون في صفوف حزبك الطائفي الحالي، فكل ما تقومون به لا يمتّ لفكر ومسار ريمون اده بشيء، فهو يا سعادة النائب، بيّ القانون وعميد جمهورية الفائض في الموازنة جمهورية الذهب لا جمهورية التصنيفات الموازية لتصنيف الدول الفاشلة والقاصرة!



بقلم جورج القدوم

اخر الاخبار

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره