هواوي تسرح موظفيها في أمريكا

أخبار علمية
14-7-2019 |  11:03 PM
هواوي تسرح موظفيها في أمريكا
1686 views
Agencies Source:
-
|
+
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن «هواوي تكنولوجيز» تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها بالولايات المتحدة، في الوقت الذي تتصدى فيه شركة معدات الاتصالات الصينية لإدراجها على قائمة سوداء بالولايات المتحدة.

التسريحات قد تشمل المئات

ومن المتوقع أن تشمل عمليات التسريح وظائف بوحدة البحث والتطوير التابعة لـ «هواوي» في الولايات المتحدة «فيوتشروي تكنولوجيز»، التي توظف نحو 850 شخصاً بمعامل أبحاث في أرجاء الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وذكر مصدر للصحيفة أن التسريحات قد تشمل مئات. وأضاف آخر أن الشركة منحت العاملين الصينيين في الولايات المتحدة خيار العودة إلى بلادهم ومواصلة العمل بالشركة.

وأضافت «وول ستريت جورنال» أنه جرى إبلاغ عدد من الموظفين بتسريحهم بالفعل، في حين قد يتم الإعلان قريباً عن إلغاء مزيد من الوظائف.
ترامب: «لقد عُدنا إلى المسار الصحيح»

وكان ترامب قد قال بعد اجتماع استمر 80 دقيقة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال قمة لزعماء مجموعة العشرين في أوساكا باليابان: «لقد عُدنا إلى المسار الصحيح»، مبدياً رغبته في حل الخلاف المتعلق بشركة هواوي.

وأضاف ترامب في تصريحاته 1 يوليو/تموز 2019: «لن نرفع الرسوم الجمركية وهُم بصدد شراء منتجات زراعية»، دون إعطاء تفاصيل عن المشتريات.

جاء ذلك بعد أن قدَّم تنازلات، من بينها عدم فرض رسوم جمركية جديدة وتقليص القيود على شركة هواوي تكنولوجيز، من أجل تخفيف التوترات مع بكين.

وكانت إدارة ترامب قالت إن الشركة الصينية قريبة جداً من حكومة الصين، وتشكل خطراً على الأمن القومي، وضغطت على حلفاء الولايات المتحدة لاستبعاد «هواوي» من البنية التحتية لشبكات اتصالات الجيل الخامس.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره