القصيفي نوه بصدور جريدتي نداء الوطن واليوم: خطوة تضيء شمعة في ظلام الواقع الصحافي الراهن

متفرقات
01-7-2019 |  03:12 PM
القصيفي نوه بصدور جريدتي نداء الوطن واليوم: خطوة تضيء شمعة في ظلام الواقع الصحافي الراهن
385 views
Source:
-
|
+
رحب نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بصدور جريدة "نداء الوطن" اليومية. واعتبر "ان هذه الخطوة تضيء شمعة في ظلام الواقع الصحافي الراهن"، املا "ان تتوافر لها عناصر الاستمرار والنجاح بما يؤدي الى ديمومة عمل الزملاء ويفتح المجال امام الصحافيين الذين ضاقت بهم السبل نتيجة اقفال العديد من الصحف وتسريح عدد كبير من الذين يعملون في صحف لا تزال تصدر".

كما نو القصيفي ب"الخطوة الجريئة التي اقدم عليها الزميل نبيل براكس بإصدار جريدة "اليوم" في صيغة اسبوعية، وذلك بامكاناته الذاتية، وهذا الامر يشكل مؤشرا الى ان الصحافة الورقية تستودع في ذاتها بذور استمرارها، اذا احسنا ادارتها وعرفنا كيفية الإفادة من التطور الهائل في الاعلام الرقمي وثورة المعلومات. ولقد بلغنا ان هناك صحيفة اخرى على ابواب الصدور، وهي ستوفر مزيدا من فرص عمل جديدة للصحافيين.

أضاف:"ان الوسط الصحافي والاعلامي يزخر بالكثير من الامكانات والطاقات والكفايات، وان هناك العديد من الزملاء المخضرمين الذين سرحوا او فقدوا عملهم من ذوي الحضور والقامات يمكن الاستعانة بخبرتهم، كما ان هناك العديد من الزملاء الشباب الواعدين المتحصنين بالعلم والثقافة ينتظرون دورهم، نرجو من اصحاب الصحف الصادرة حديثا والتي ستصدر اخذ هذا الواقع في الاعتبار لاعادة الحياة والنشاط الى هذا القطاع الحيوي الذي يمثل وجه لبنان الحضاري القائم على الحرية والابداع".

وختم القصيفي: فمبروك لإدارة جريدة "نداء الوطن" وأسرتها ولصحيفة "اليوم"، على أمل ان تتحقق البشرى بصدور صحف ومجلات جديدة ما يعيد للصحافة اللبنانية تألقها. ونحن لن ندخر جهدا في الدفع بهذا الاتجاه"

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners