بالصور: بوتشيللي أحيا الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية

متفرقات
30-6-2019 |  09:38 AM
بالصور: بوتشيللي أحيا الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية
1967 views
Source:
-
|
+

الصور و الفيديوهاث

Photos and videos

loading
احيا الفنان العالمي الكبير أندريا بوتشيللي، الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية، في حضور حوالي 6000 شخص تقدمهم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وعقيلته رئيسة لجنة المهرجانات النائبة ستريدا جعجع، وعدد كبير من الشخصيات.

بعد الاستقبال، بدأ التينور العالمي بوتشيللي بتقديم أغانيه، حيث رافقته عزفا، الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، التي تضم 70 عازفا وعازفة، بمشاركة جوقة جامعة سيدة اللويزة، المؤلفة من 60 منشدا ومنشدة، بقيادة المايسترو العالمي مارتشللو روتا.

وبعد دخول جعجع إلى المسرح برفقة بوتشيللي، ألقت كلمة باللغة الإنكليزية، رحبت في مستهلها بالضيف، وقالت: "أرحب بالفنان العالمي الكبير أندريا بوتشيللي في أرز الرب، أرز لبنان، وشعار علمنا اللبناني. هذه الأرزة الصامدة منذ الآف السنين، تتحدى قساوة الطبيعة، ضاربة جذورها في أعماق الأرض، شامخة مرفوعة الرأس في وجه العواصف. ونحن اللبنانيون نشبه أرزتنا، لأنه على الرغم من كل ما مر علينا، من أزمات صمدنا وبقينا متجذرين في أرضنا ووطنناbecause we believe".

أضافت: "الفنانة العالمية سيلين ديون، قالت يوما عن بوتشيللي أن صوته هو الأقرب إلى صوت الله إذا غنى، وأنا متأكدة اليوم، أن غابة أرز الرب المدرجة على لائحة التراث العالمي، هللت فرحا عند سماعها صوتكم".

وتوجهت إلى الضيف، قائلة: "تفضلوا بقبول هذه الميدالية المذهبة على صدركم، والتي ترمز إلى شعار "مهرجانات الأرز الدولية"، إيمانا منا، بأنكم تتشابهون بها في نضالكم وصلابة إيمانكم، لأنك مؤمن ونحن مؤمنون".

وكان بوتشيللي قد زار غابة الأرز، حيث استقبله رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، النائب جوزيف إسحق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز والفنان رودي رحمة، الذي رحب به بكلمة باللغة الإنكليزية، فقال: "بوتشيللي التوسكاني...أهلا بك في بلاد جبران خليل جبران، يا أيها الآتي من بلاددافيد دو ميكالانج التوسكاني الفلورنسي. أهلا بك في بلاد أرز الرب. أهلا بك يا أيها الآتي من توسكانا، التي احتنضت الأمير فخر الدين، مؤسس دولة لبنان الحديث في بداية القرن السابع عشر".

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners