دراجات "جونية مدينتي" تجول "بنص جونية"

متفرقات
21-6-2019 |  03:13 PM
دراجات "جونية مدينتي" تجول "بنص جونية"
1610 views
Source:
-
|
+
تنظم جمعية "جونية مدينتي" برعاية وتعاون بلدية جونية وشركةBeirut by Bike وجمعية " Bikeلبنان"، جولة بالدراجات الهوائية Jounieh Bike Ride 2 صباح الأحد 30 حزيران الجاري في شوارع المدينة، وذلك تعزيزاً لثقافة استخدام الدراجات في المدن والمساهمة في حماية البيئية من التلوث.

وسيستقبل ناشطو "جونية مدينتي" المشاركين في الجولة منذ الساعة 8 صباحاً، حيث سيستلمون دراجاتهم مع الخوذ الواقية مجاناً، تحضيراً للانطلاق من أمام القصر البلدي عند الساعة 9:30.

وستتولى فرقة موسيقية ترفيهية إشاعة أجواء الفرح والحماسة بين الحاضرين تمهيداً للانطلاق، كما سيكون المقدم الإعلامي ميشال قزي حاضراً على المسرح أمام البلدية لتنشيط تلك الفعالية بحضوره المحبب وطاقته الإيجابية.

وسيسير موكب الدراجات الهوائية إنطلاقاً من أمام المبنى البلدي مروراً بساحة جونية، نحو الشير (ملك الطاووق) ثم العودة في اتجاه المدرسة المركزية ومبنى مصرف لبنان. ثم يكمل الدراجون سيرهم بمحاذاة مجمّع فؤاد شهاب الرياضي وبن أبي نصر وصولاً إلى نقطة الإنطلاق أمام البلدية.

وتدعو جمعية "جونية مدينتي" كل الراغبين بالمشاركة، من كل الأعمار والمناطق، إلى المبادرة إلى تسجيل أسمائهم لحجز دراجاتهم عبر الرابط الخاص (http://bit.ly/2IHjCoO) الموجود على صفحة الجمعية الرسمية على موقع Facebook https://www.facebook.com/jouniehmadinati

والحضور ببطاقات الهوية أو إخراج القيد أو ما يعادلها من بطاقات تعريفية رسمية (باسبور، رخصة سوق) من أجل استلام دراجاتهم، على أن تُعاد تلك البطاقات إليهم فور انتهاء الجولة.

كذلك لم تنسَ "جونية مدينتي" تأمين مياه الشرب مجاناً لمساعدة الدراجين على مقاومة حرّ الصيف والإستمتاع برياضتهم.

وسيشهد النشاط مشاركة لافتة لجمعية سيزوبل Sesobel لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيتولى ناشطوها بيع بطاقات التومبولا للحاضرين، التي سيعود ريعها لدعم بقاء تلك الجمعية التي تمرّ بفترة عصيبة ومعوقات قد تمنعها عن أداء رسالتها السامية على أكمل وجه.

وتشدد الجمعية على أهمية تعزيز ثقافة إستخدام الدراجات الهوائية في حياة اللبنانيين، لما في ذلك من فوائد صحية وبيئية جمة. كما أن من شأن تعميم هذه التجربة تخفيف زحمة السير، لاسيما داخل المدن النابضة بالحياة مثل جونية.

يُذكر أن شركةBeirut by Bike  تعمل مع مجلس جونية البلدي وجمعية "جونية مدينتي" على إدخال نظام النقل بواسطة الدراجات الهوائية Bike Sharing System) ) إلى المدينة.

كما تسعى "جونية مدينتي" بالتعاون مع المجلس البلدي والمهندسين المختصين، إلى تحديد مسارات خاصة لسير الدراجات الهوائية Bike Lane) ) في شوارع المدينة.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره