بري: كلفة الصفقات أغلى بكثير من الإصلاحات

محلي
19-6-2019 |  06:07 PM
بري: كلفة الصفقات أغلى بكثير من الإصلاحات
374 views
Source:
-
|
+
جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي اليوم، التنويه بعمل لجنة المال، مؤكدا مرة أخرى "حق مجلس النواب في ممارسة دوره بالنقاش في هذا الإطار".

واعتبر أن "كلفة الصفقات أغلى بكثير من الإصلاحات". وقال: "إننا في مركب واحد، وعلى الجميع التزام الإصلاح وآلية التعيينات المتفق عليها. وإننا في أمس الحاجة الى حالة طوارئ اقتصادية وإصلاحية للنهوض بالبلد".

وفي شأن بند رسم ال2% على الإستيراد، أشار بري الى "أن هناك إمكانا لتعديل هذا النص، ونحن ننتظر التعديل لمناقشته في لجنة المال، فالنص وفق ما هو مطروح في مشروع الموازنة يطاول الفئات الشعبية أكثر مما هو لجباية الأموال وتعزيز الخزينة".

وعن "صفقة القرن" قال: "موقفنا ثابت وواضح برفض هذه الصفقة ومواجهتها".

وأضاف: "هذه الصفقة لا يمكن ان تمر إلا إذا كان هناك "ريق حلو" من العالم العربي".

وأثنى على "الموقف الوحيد الذي صدر عن القيادات الفلسيطينية بكل فصائلها، وهو موقف موحد ضد هذه الصفقة".

وفي شأن موضوع الحدود البحرية والبرية، جدد بري تأكيد موقف لبنان "الموحد والثابت بعدم التنازل عن كوب واحد او انش من الأراضي اللبنانية، والتمسك بالسيادة اللبنانية كاملة بحرا وبرا".

وبعد الظهر، استقبل بري وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة عضو المجلس صالح بن منيع الخليوي، وفي حضور الرئيس تمام سلام بصفته رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية- السعودية وأعضاء اللجنة النواب: نعمة طعمة، هادي ابو الحسن، وطارق المرعبي، والسفير السعودي وليد بخاري. وجرى عرض للتطورات والعلاقات الثنائية والبرلمانية.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners