بيان للسفارة البريطانية عن زيارة الاميرة صوفي الى لبنان

متفرقات
14-6-2019 |  04:27 PM
بيان للسفارة البريطانية عن زيارة الاميرة صوفي الى لبنان
1457 views
Source:
-
|
+
أعلنت السفارة البريطانية، في بيان أن الأميرة صوفي كونتيسة ويسيكس اختتمت زيارتها إلى لبنان والتي دامت يومين، رافقها فيها الوزير البريطاني طارق أحمد - لورد ويمبلدون، وهو الممثل الخاص لرئيسة الوزراء بشأن منع العنف الجنسي في النزاعات، والمبعوث الخاص حول حرية الدين أو المعتقد.

وأكدت أن هذه الزيارة الرسمية الأولى التي تقوم بها صاحبة السمو الملكي إلى لبنان تعكس شدة التزامها بقضايا تمكين المرأة، ونشر ثقافة التسامح، والتصدي لظاهرة العنف الجنسي القائم على النوع الاجتماعي في النزاعات.

وأكدت السفارة في بيانها أن الأميرة اطلعت عن كثب على الجهود التي تقوم بها المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية في لبنان، دعما لفئات المجتمع الأكثر ضعفا، لا سيما النساء والأطفال منها.

وأشارت الى أنه في معرض زيارتها التي رافقها فيها اللورد أحمد والسفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ، التقت صاحبة السمو الملكي بكل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وتركزت المباحثات على الصداقة العميقة والعلاقات الثنائية المتينة التي تربط لبنان والمملكة المتحدة، كما زارت الكونتيسة النازحين السوريين في البقاع، حيث التقت بعدد من ربات المنازل، واطلعت منهن على واقعهن المعيشي في لبنان.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره