"مؤسسة الإسكان" تحذر المتخلفين عن سداد قروض "الصندوق المستقل"

اقتصاد
24-5-2019 |  02:37 PM
"مؤسسة الإسكان" تحذر المتخلفين عن سداد قروض "الصندوق المستقل"
1158 views
Source:
-
|
+
حذّرت "المؤسسة العامة للإسكان" من "التمادي في عدم دفع هذه الأقساط "الصندوق المستقل للإسكان" ما سيدفع إدارة المؤسسة إلى إجراءات قانونية وإدارية ومالية".

وصدر عن المؤسسة البيان الآتي: "سبق للمؤسسة العامة للإسكان التي حلت محل "الصندوق المستقل للإسكان" أن نبّهت أكثر من مرة المقترضين من الصندوق والذين تخلفوا عن الدفع، الى ضرورة الإسراع في تسديد الديون المترتبة عليهم خلال مهلة 15 يوماً تحتسب من اليوم منعاً للملاحقة الجزائية التي ينص عليها القانون.

وهي تذكرهم بأن التمادي في عدم دفع هذه الأقساط سيدفع إدارة المؤسسة إلى إجراءات قانونية وإدارية ومالية عملاً بما نصّت عليه اتفاقية القرض التي وقعها المستفيد مع الصندوق في حينه، والتي تلزم في مثل هذه الحالات تطبيق مضمون المادة 45 من قانون المحاسبة العمومية التي تحدّد أصول تحصيل ديون الدولة.

إن المؤسسة التي أنهت مكننة سجلاتها ولوائح المقترضين المتخلفين عن الدفع بما فيها لوائح المتخلفين عن سداد ديونهم. وهي تعتبر هذا التذكير بمثابة إنذار شخصي لكل مقترض تمنّع عن الدفع الى اليوم بمن فيهم من تلقوا إنذارات خطية. وهي تدعوهم الى الإسراع في الحضور فوراً الى دائرة الواردات في الطابق الثالث من مبنى المؤسسة العامة للإسكان في بيروت لإجراء المعاملات الضرورية المؤدية الى تسديد هذه الديون، علماً أن في إمكان المتعثرين جدولة هذه الديون إذا ما بقيت أمامهم مهل لذلك".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره