أسرار الصحف 22 أيار 2019

أسرار وعناوين الصحف
22-5-2019 |  11:09 AM
أسرار الصحف 22 أيار 2019
880 views
Source:
-
|
+
النهار

قال متابع لملف الاتحاد العمالي العام ان الرئيس بري هو الذي أوعز مساء الأحد الى بشارة الأسمر للاستقالة استباقاً لموجة سياسية كانت تريد النيل من تركيبة الاتحاد وليس من الأسمر فقط.

قال وزير سابق إن تحرك العسكريين المتقاعدين وفّر الحماية لمكاسب العسكريين الحاليين و"اللعبة واضحة من عنوانها".

يتعامل رئيس الجامعة اللبنانية باستنسابية في موضوع الاطلالات الاعلامية ففي حين حاول فرض عقوبة على استاذ كتب مقالة في "النهار"، يطل أحد الأساتذة القريبين منه في مجلس الجامعة، يومياً عبر الصحف أو التلفزيونات ليدلي بدلوه في مختلف المواضيع.

الجمهورية

التقى نائب سابق في باريس معارضين مسيحيين سوريين وعرباً في إطار التحضير لمؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات سيعقد قريباً.

يتجه مرجع إقتصادي كبير إلى دعوة قطاع هام ومؤثر على الساحة الإقتصادية للإجتماع قريباً للعمل على دوزنة الإتجاهات في هذا الظرف المثير للقلق.

سأل وزير بارز زميل له على طاولة مجلس الوزراء خلال مناقشة الموازنة والضرائب الجديدة لخفض العجز إذا ما كان سيدفع الحزب الذي ينتمي إليه رسوم الزجاج الداكن ورخص الأسلحة للدولة خصوصاً وأن لديه خصوصية وحاجة كبيرة لمثل هذه الأمور.

اللواء

تلتزم المؤسسات المالية والدولية الصمت، وتراقب عن كثب المجريات الرقمية والتغييرية في مفاصل مداخيل الموازنة وتخفيضاتها.

يواظب نفر من الوزراء، على الاستماع للمجادلات المالية في مجلس الوزراء، من دون مشاركة مباشرة.

وصلت معلومات لجهات رسمية مسؤولة ان الدبلوماسي المخضرم ساترفيلد نقل ما يشبه التحذير الى لبنان، على خلفية التدخل في أية مواجهة إقليمية محتملة؟

البناء

قالت مصادر تركية إنّ اختيار الرياض للثلاثين من الشهر الحالي موعداً لقمتين خليجية وعربية في مكة جاء تحت تأثير القلق من القمة الإسلامية التي تعقد في موعد محدّد سابقاً في الواحد والثلاثين من الشهر الحالي وفي مكة أيضاً، والقلق السعودي هو من عدم الحصول على الموقف المساند لها في مواجهة إيران، ورجحت المصادر أن تفشل القمتان الخليجية والعربية في تغيير وجهة القمة الإسلامية عن مساعي الوساطة والدعوة للتهدئة، ورجحت أن يكون الوهج الإعلامي للقمة الإسلامية…

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره