بري: هذه موازنة إفتح يا سمسم.

محلي
21-5-2019 |  08:49 PM
بري: هذه موازنة إفتح يا سمسم.
1057 views
Source:
-
|
+
في جولة أفق مع " مستقبل ويب" لا يخفي رئيس مجلس النواب نبيه بري استياءه من بعض التحركات الميدانية التي خرجت ‏عن مسارها الطبيعي وخصوصاً أمام السرايا الحكومية أمس، حيث هالته مشاهد " معيبة" من ‏بينها مشهد العسكر في مواجهة العسكر:" لا يمكن أن يقوم في لبنان نظام عسكري".

ويستطرد:" ‏بيان كتلة " المستقبل" جيد". لكنه في المقابل يُعرب عن إرتياحه الشديد لإنهاء الموازنة في ‏الحكومة اليوم " رغم أنها تأخرت كثيراً"، على أن يُعلن إنحازها غداً في السرايا الحكومية، وكرر ‏إصراره على أنه سيسعى إلى إنجاز مناقشة الموازنة وإقرارها خلال شهر واحد.‏

وعن لقائه الأخير مع وزير الخارجية جبران باسيل يجيب": أيضاً كان ممتازاً رغم أنني كنت من ‏دعاة الإسراع في مناقشة الموازنة في الحكومة".

ولأن حرصه على ترميم العلاقات بين "حزب ‏الله" والنائب السابق وليد جنبلاط لا يقل قدراً عن حرصه على إستقرار العلاقات الرئاسية، لا ‏بنسى رئيس المجلس التأكيد على ان الجليد "كُسر" بين الجانبين" وأنهما شاركا في مناسبة ‏واحدةفي الجبل مؤخراً.. لكن الأمر يحتاج الى جهد إضافي".‏

يبقى الأهم بالنسبة إلى نبيه بري، وسط المحيط الملتهب والمشحون "الحفاظ على البلد"، وممره ‏الإلزامي في الوقت الحاضر "الموازنة". لا شيئ يعلو فوق صوت الموازنة بالنسبة الى رئيس ‏المجلس لأنها مفتاح الانفراج الإقتصادي:" هذه موازنة إفتح يا سمسم.

عندما تٌقر سينطلق " ‏سيدر" ويشهد البلد إنفراجاً إقتصاديا ملحوظا. هذا هو الأهم الآن لأن البديل الإنهيار. أنا متفائل".‏

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره