الاسمر:ما قلته زلّة لسان أملك الجرأة للاعتذار...ودعوات لمقاضاته واستقالته

محلي
17-5-2019 |  09:59 PM
الاسمر:ما قلته زلّة لسان أملك الجرأة للاعتذار...ودعوات لمقاضاته واستقالته
3971 views
Source:
-
|
+
صدر عن رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر البيان الآتي: يتمّ التداول بفيديو مصوّر ينقل عنّي كلاماً قلته في معرض المزاح، وقبل بدء التصوير أثناء مؤتمر صحافي، إلا أنّ بعض المغرضين قاموا بتسريبه عمداً.

إنّني أؤكد أنّني أكنّ للبطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير جزيل الاحترام، كما للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي ولجميع المقامات الروحيّة، وما قلته ليس سوى زلّة لسان أملك الجرأة للاعتذار عنها وأضع اعتذاري هذا بتصرّف البطريرك الراعي، رأس الكنيسة المارونيّة التي لي شرف الانتماء إليها.

ردود فعل مستنكرة

وجاء اعتذار الاسمر بعد توالي ردود الفعل المنددة والمستنكرة لما تفوه به وصولا الى دعوته للاعتذار والاستقالة من منصبه:

الخازن: وكتب النائب فريد هيكل الخازن عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "بشارة الأسمر قليل الأدب وعديم الأخلاق ومن حوله في الصورة أسوأ منه، أدعو القضاء الجزائي للتحرك وملاحقتهم نتيجة التطاول على مقام البطريرك مار نصرالله بطرس صفير".

ابي رميا : غرد النائب سيمون ابي رميا عبر حسابه على موقع تويتر قائلا: " ما سمعناه اليوم على لسان رئيس الاتحاد العمالي العام يثير الاشمئزاز والاستهجان وهو دليل على سقوط القيم الأخلاقية التي تميز مجتمعنا. المطلوب الاستقالة او الإقالة الفورية".

واكيم :بيانات الاعتذار لم تف بالمطلوب ولن تعيد الامور الى ما قبل كلمات العار الصادرة عن بشارة الاسمر، المطلوب واضح وهو الاستقالة الفورية والاهم من الاستقالة ربط بعض الالسنة الناطقة كفرا واهانة بحق رمز ومرجع روحي اعطي له مجد لبنان وصنع امجاد الاستقلال الثاني

حواط: أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط أن ما قاله بشارة الأسمر عن بطريرك الاستقلال نصرالله صفير فيه اعتداء مباشر على شخصية وطنية يحترمها ويجلّها اللبنانيون وفيه وقوع في خطيئة لا تغتفر.
وقال في تغريدة عبر موقع "تويتر": "اللبنانيون مجروحون، الاعتذار لا يكفي، المطلوب منه فوراً التخلّي عن موقع المسؤولية في الاتحاد العمالي العام. مثله لا يؤتمنون على اي مسؤولية".

دكاش: وصدر عن النائب شوقي الدكاش البيان التالي " صدمت كما صدم الاف المواطنين بالكلام الموثق الصادر عن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وفيه اهانات غير مقبولة للبطريرك الكاردينال، ايقونة الكنيسة، مار نصرالله بطرس صفير.

واذا تجاوزت الموقف المسيحي وحتى الانساني في احترام حرمة الموت، الا انني لا يمكنني ان اتجاهل موقع الاسمر في تمثيل العمال في لبنان.
لذا لا يكفي منه اي اعتذار وتلاوة فعل الندامة، بل عليه ان يقدم استقالته فورا لانه لا يمكن لرجل في موقع المسؤولية ان ينحدر الى هذا المستوى من الكلام، ولا يمكن ائتمانه على تمثيل شرائح كبيرة من اللبنانيين. وانني ادعو القضاء اللبناني الى اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه".

مصلحة النقابات في "القوات": صدر عن مصلحة النقابات في حزب القوات اللبنانية البيان الآتي:
تستنكر مصلحة النقابات في حزب "القوات اللبنانية" ما صدر على لسان رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في الفيديو المسرب له والذي تناول فيه رجل الاستقلال الثاني مثلث الرحمات الكاردينال البطريرك مار نصرالله بطرس صفير بطريقة أقل ما توصف بالحقارة متناسياً الموقع الروحي والوطني للبطريرك ومتغاضياً عن حرمة الموت واحترامه.
كما وتدين مصلحة النقابات طريقة تعاطي الحاضرين أكرم عرابي، حسن فقيه، أنطون أنطون، بطرس سعادة وعلي الموسوي من إستهزاء ورضى عما سمعوه.
في الختام، تطالب مصلحة النقابات في حزب "القوات اللبنانية" من النقيب بشارة الأسمر بالإعتذار العلني عما تفوه به، كما تطالبه بتقديم إستقالته من رئاسة الاتحاد العمالي العام مع الأعضاء الحاضرين.
كما تطالب مصلحة النقابات في القوات اللبنانية القضاء بالتحرك الفوري وإجراء المقتضى بعد التعرض لرمز وطني وليس فقط مسيحي.

بول كنعان: دعا رئيس تجمع موارنة من اجل لبنان المحامي بول يوسف كنعان في بيان مدعي عام التمييز عماد قبلان الى استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ومن ظهر معه في الفيديو الذي يسيء فيه الى البطريرك الراحل مار نصر الله بطرس صفير وتوقيفهم.

واعتبر كنعان ان الاستهزاء والاهانات الصادرة عن الاسمر ومن معه تستدعي التحرّك القضائي ليكونوا عبرة لكل من يسيء للمقامات الدينية او يتخطى حدود الأدب في التعاطي مع المسؤولين في الدولة.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره