الاستخبارات الأميركية تحذّر من استهداف إيراني للقوات المتمركزة في الكويت

عربي ودولي
08-5-2019 |  09:42 AM
الاستخبارات الأميركية تحذّر من استهداف إيراني للقوات المتمركزة في الكويت
399 views
Agencies Source:
-
|
+
كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن «الاستخبارات الأميركية حصلت على معلومات تشير إلى وجود خطط إيرانية لاستهداف قوات أميركية منتشرة في منطقة الشرق الأوسط عموماً، وأنها ربما تسعى في هذا الإطار إلى مهاجمة القوات الأميركية المتمركزة في الكويت».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين استخباراتيين أميركيين لم تُسمِّهم قولهم إن «تلك الخطط تشير إلى أن طهران تخطط أيضاً لاستهداف قوات ومصالح أميركية في العراق وربما أيضا في سورية، بينما تخطط أيضا لهجمات مماثلة في مضيق باب المندب (جنوب غرب اليمن) وهي الهجمات التي قد ينفذها وكلاء طهران في المنطقة اعتماداً على معلومات توفرها طائرات تجسس ايرانية تحلق بلا طيار».

وفي حين أشار المسؤولون إلى أن «الهجمات الإيرانية المحتملة قد تأتي عبر البر أو البحر»، فإنهم عبروا للصحيفة عن اندهاشهم من مدى «دقة تفاصيل الخطط الإيرانية الرامية إلى استهداف قوات أميركية».

لكن الصحيفة أوضحت أنه «ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان من غير الممكن تفادي الخطط الإيرانية أو ما إذا كانت تحركات طهران ستتوقف على ما ستسفر عنه التطورات المقبلة في العلاقات الأميركية الإيرانية».

وقال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة بات شانهان إن الإعلان عن نشر حاملة الطائرات «أبراهام لنكولن» ومجموعة من القطع الحربية في منطقة الشرق الأوسط، يمثل إجراء احترازيا رداً على تهديدات إيرانية جدية.

وفي طهران، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن السياسات والتحركات الأميركية تعقد الأوضاع، داعياً دول المنطقة - خصوصا الخليجية - للتعاون سياسياً وأمنياً.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني كيوان خسروي أمس إن تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون عن إرسال حاملة الطائرات لنكولن «تدخل في إطار الحرب النفسية».

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners