برشلونة يهزم أتلتيكو ويتجه نحو اللقب

أخبار رياضية
07-4-2019 |  09:43 AM
برشلونة يهزم أتلتيكو ويتجه نحو اللقب
3710 views
Source:
-
|
+
برشلونة يفوز على أتلتيكو مدريد 2-0 وريال مدريد على إيبار 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


بات برشلونة على مشارف الحفاظ على لقب الدوري الإسباني للعام الثاني على التوالي بعد أن فاز على ملاحقه وضيفه "المنقوص" أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين متأخرين على ملعب "كامب نو" في قمة الجولة الحادية والثلاثين.

وفي الشوط الأول تألق الحارس السلوفيني يان أوبلاك وذاد عن مرماه ببسالة لأكثر من فرصة خطيرة لبرشلونة، فضلاً عن القائم الأيمن الذي تصدى لانفراد جوردي ألبا.

إلا أن المهاجم دييغو كوستا وضع مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في موقف لا يحسد عليه بعد أن خرج مطروداً ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 28 لاعتراضه بشكل غير لائق على الحكم، بسبب مخالفة احتسبت للبرسا في منتصف الملعب.

وساهم هذا النقص في تراجع لاعبي أتلتيكو لمنطقته مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الألماني مارك - أندريه تير شتيغن.

وفي النصف الثاني، كثّف متصدر "الليغا" من ضغطه على دفاع الفريق المدريدي إلا أن تألق أوبلاك حال دون اهتزاز شباك الفريق.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 85 التي حملت أنباء سارة باهتزاز الشباك لأول مرة عبر المتألق لويس سواريز الذي أطلق تسديدة أرضية رائعة من خارج المنطقة عجز أوبلاك عن التصدي لها هذه المرة.

ولم تكد تمر دقيقتين حتى أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأمور تماماً بالهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق على إثرها حتى داخل المنطقة ليخدع دفاع أتلتيكو ويسدد الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى أوبلاك الذي لم يحرك ساكناً، ليرفع رصيده لـ33 هدفاً منفرداً بصدارة الهدافين.

ورفع لاعبو المدرب إرنستو فالفيردي رصيدهم لـ73 نقطة، ليتّسع الفارق مع أتلتيكو الوصيف لـ11 نقطة.

وفاز ريال مدريد على ضيفه إيبار بهدفين مقابل هدف.

وتقدّم الضيوف أولاً في الدقيقة 39 عن طريق المهاجم مارك كاردونا.

وشهد شوط المباراة الثاني تألق الفرنسي كريم بنزيما الذي أحرز ثنائية فريقه بنفس الطريقة برأسيتين وجاء الهدف الأول في الدقيقة 59 بعدما أسكن عرضية زميله ماركو أسينسيو برأسه على يمين الحارس قبل أن يضيف الثاني بنفس الطريقة (81) بعد تلقي عرضية الألماني طوني كروس.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمّد رصيد إيبار عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

المصدر : وكالة الأنباء الإسبانية

أخبار رياضية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners