دائرة العلاقات العامة في اللبنانية استنكرت الحملة على أيوب

محلي
21-3-2019 |  07:38 PM
دائرة العلاقات العامة في اللبنانية استنكرت الحملة على أيوب
1029 views
Source:
-
|
+
أشارت دائرة العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية" في بيان، إلى أن "بعض وسائل الإعلام تناقل أخبارا ومعلومات مغلوطة عن طلبات السفر التي منحها مجلس الوزراء إلى رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، لجهة افتراض أن الرئيس سيتواجد في مكانين في الوقت نفسه. وبناء على ما تقدم، يهم الجامعة اللبنانية أن توضح أنها تشارك في الاجتماعات والمؤتمرات الخارجية وفق الأصول، وبناء لدعوات مسبقة، وبعد أخذ إذن وزارة الخارجية وإذن وزير الوصاية، أي وزير التربية والتعليم العالي، الذي يرفع كل الملف لإنهائه إلى مجلس الوزراء، وبالتالي فإن سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين المرعية الإجراء".

وتابع البيان: "وأما بالنسبة إلى تزامن انعقاد المؤتمرين، فهذا الأمر يتم تداركه قانونا عبر انتداب شخصية أكاديمية من الهيئة التعليمية لتمثيل الجامعة في الاجتماعات وفق الأصول القانونية والأعراف الأكاديمية. وعليه فإن رئيس الجامعة يشارك الآن في اجتماعات اتحاد الجامعات العربية في شرم الشيخ، فيما يشارك الدكتور زياد سلامة في مؤتمر بروكسل، التزاما بمبدأ الشفافية الذي تعتمده الجامعة ورئيسها".

واستغرب بيان الجامعة "الحملة على رئيسها، لأنه الوحيد الذي يحتاج إذن مجلس الوزراء العلني لحضور مؤتمرات خارجية في إمكان ممثلي الجامعات الخاصة حضورها بقرار من داخل مؤسساتهم الأكاديمية. وهل يعقل أن يحضر ممثلون عن كل الجامعات الخاصة تلك المؤتمرات العالمية وتغيب الجامعة اللبنانية، جامعة الوطن والشعب اللبناني عنها؟".

وختم: "إن الجامعة اللبنانية تتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها، وتؤكد أنها على استعداد لتزويد الرأي العام من خلال وسائل الإعلام بالأخبار الصحيحة والدقيقة".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره